فوائد الخيار الصحية للجسم

فوائد الخيار الصحية للجسم

تقني نت – الخيار وهو نبتة بستانية متسلقة من الفصيلة القرعية التي تضم القرع والكوسا وجميع أنواع البطيخ، تغرس في الأرض على عمق يتراوح بين 12 الى 18 ملم ،ثم تمتد بعد ذلك للأعلى وتعترش المواد من حولها، وعادة يقوم المزارعون بإسنادها بدعامات كالعيدان أو تزرع بالقرب من الجُدران.

ولدى الخيار فوائد كثيرة للصحة بشكل عام ، حيث أنه يساعد رغم بساطته وتوفره في تعزيز خلايا الجسم وتحسين شتى العمليات التي تجري في الجهاز الهضمي، والعديد من الفوائد الأخرى والتي سيتم الحديث عنها بشكل مبسط كما يلي

  • عملية الهضم: يحسن الخيار عملية الهضم في الجسم، لاحتوائه على عنصرين مهمين لعملية الهضم وهما الماء والألياف الغذائية.
  • مصدر للفيتامينات: يفقد الجسم صيفاً الكثير من المواد المفيدة، مثل فيتامينات A و B و C، التي تعزز منظومة المناعة وتحمي من التعب ويتميز الخيار بقدرته على تعويض هذه المواد بالنسبة للجسم، ويمكن زيادة فعالية الخيار من خلال مزج عصيره مع عصير السبانخ والجزر.
  • يحسن عمل الدماغ:  الخيار مصدر مهم للحصول على مركبات الفلافونيل المضادة للأكسدة، وهي مركبات تحسن النبضات العصبية وكذلك نوعية الإشارات العصبية المتبادلة بين خلايا الدماغ.
  • يحافظ على وظيفة القلب: يحتوي الخيار على عنصر البوتاسيوم الذي يحسن عملية تنظيم مستوى ضغط الدم، وهو أيضاً مسؤول عن نقل النبضات العصبية التي تقلص عضلة القلب وتؤثر على وظيفة القلب.
  • يخفف رد الفعل على الإجهاد: يحتوي الخيار على نسبة عالية من مجموعة فيتامين В (فيتامين B1 وفيتامين B5 وفيتامين B7) التي تخفف حالة القلق وعواقب الإجهاد.
RT

التعليقات مغلقة.