فوائد إستنشاق هواء البحر للجسم

فوائد إستنشاق هواء البحر للجسم

 تقني نت – العديد من الفوائد التي لا يتوقعها تكون عندما تستنشق هواء البحر، كما ومن المعروف لدى الجميع بأنه يساعد على الراحة النفسية والتخلص من التوتر والإكتئاب حيث يعمل على تجديد الروح وتهدئة الأفكار.

أهم فوائد استنشاق هواء البحر

من فوائد استنشاق هواء البحر أنه يساعد على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم مما يساعد على زيادة ضخ الأوكسجين للدماغ وهذا يساعد الإنسان على البقاء يقظاً وأكثر نشاطاً.

كما ويساعد على قضاء ليلة نوم هادئة لأن هواء البحر يحتوي على الأيونات السالبة التي تعمل على زيادة سرعة القدرة على امتصاص الأوكسجين.

كما وتعمل تلك الإيونات على تحقق توازن مادة serotonin في الجسم وهي مادة ترتبط بتحسين المزاج وتقليل التوتر، حيث أن هذا السبب يعتبر رئيسي للخروج للمشي على شاطئ البحر للتمتع بتلك الفوائد المذهلة.

ويمتلك هواء البحر فوائد للبشرة لأن له تأثير على الغدد الصماء كما ويساعد الجسم على إفراز الأندروفين وهي مادة كيميائية تساعد الجسم على الشعور بالراحة، ويذكر الدكتور رودني أودنيل بأن هواء البحر يساعد على ترطيب البشرة ويتركها ناعمة وذات ملمس حريري.

وتشير مجلة البحث العلمي وتكنولوجيا الجلد، إلى أن هواء البحر مفيد لعلاج التهابات الجلد وظهوره بصورة مرنة، كما وكثر استخدام هواء البحر في القرنين الـ 18 و 19 كعلاج للإكتئاب الناتج عن المرض.

كما ويذكر الخبير توماس دبليو رئيس جمعية الطب الأمريكية لأمراض الصدر والرئة في جامعة واشنطن بأنه يجب استنشاق هواء البحر، كما وأن الأطباء قبل 200 عام كانوا يستخدمونه كعلاج لأمراض الجهاز التنفسي، ويضيف أيضاً، أن الكثير من العائلات التي كانت تقضي العطلة على الشاطئ كانت تعود للمنزل بصحة أفضل.

كما وأن استنشاق هواء البحر المالح يساعد على تنظيف الرئتين حيث كان المرضى الاستراليين الذين يعانون التليف الكيسي لفترة طويلة نصحهم الأطباء باستنشاق هواء البحر لمدة 48 أسبوع كما وأن الأطباء في العصور القديمة قد استخدموها كعلاج.

دراسات أخرى

و تم نشر نتائج العديد من التجارب في عام 2006 قام مرضي الرئة المزمنة  و الذين قاموا بتناول القليل من المضادات الحيوية مع زيادة ممارسة إستنشاق هواء البحر و ذلك لأنه يتم إستنشاق ما يقرب من 7% من كلوريد الصوديوم .

كما ووجد الأطباء البريطانيين بأن الأشخاص الذين يقضون وقت بالقرب من هواء البحر يساعد في تحسين الصحة العامة لكن الدكتور توماس يؤكد صحة هذه النتائج كما ويعتقد بأن هناك عوامل أخرى تؤثر للحصول على هذه النتيجة.

وبالعموم فإن استنشاق هواء البحر يساعد على تجديد النشاط ويمد الجسم بالطاقة للقيام بممارسة التمارين الرياضية الصحية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / فوائد إستنشاق هواء البحر للجسم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.