عودة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لمدة 150 دقيقة

عودة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لمدة 150 دقيقة

 تقني نت – ذكرت صحيفة Daily Mail أن محاولة مجموعة من الأطباء في الصين استطاعوا إنعاش قلب مريض بعد فترة محاولات دامت لاكثر من ساعتين ونصف، وتمكنوا من انقاذ حياته بعد أن كان على حافة الموت.

ذكر هذا الحدث الغريب الذي حصل في 2 يناير الحالي ، في مستشفى جامعة الطب التقليدي الصيني بمقاطعة لياونينج ، حيث تناوب 20 طبيب على عملية إنعاش قلب ورئة مريض دون توقف أو ملل.

تمت انقاذ هذا المريض بعد إدخاله بحالة إسعاف إلى المستشفى وظل الرجل الذي يسمى باسم تشانج في حالة وفاة سريرية لمدة 150 دقيقة ، وتم اجراء 15 ألف عملية ضغطة يدوية على صدره في محاولة لانعاشه.

حيث قام الأطباء بالتناوب بإجراء كل منهم لـ 100 – 120 ضغطة، بينما أوصل آخرون سرير المريض المتحرك إلى وحدة العناية المركزة.

وتجدر الاشارة الى أن عمليات إنعاش القلب في المستشفيات الصينية لا تتجاوز عادة أكثر من 50 دقيقة، ولكن الأطباء قرروا إعادة المريض إلى الحياة، لأن عملية التدليك غير المباشر أدت لتسجيل الأجهزة الطبية نشاطا قلبيا ضعيفا.

وتفاجئت عائلة المريض بهذه النتيجة على الرغم من أن معظم أفراد عائلته قد بدأوا بالفعل بالتحضير لجنازته، وإخبار الأشخاص المقربين من العائلة بوفاة المريض .

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / عودة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لمدة 150 دقيقة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.