طريقة تنظيف البشرة بشكل صحيح لمكافحة ظهور التجاعيد

طريقة تنظيف البشرة بشكل صحيح لمكافحة ظهور التجاعيد

تقني نت – لعل أكثر الأمور التي تشكل عامل أرق لدى العديد من السيدات هي التجاعيد ، والمحاولة للحفاظ على شباب البشرة والوجه، ولهذا تلجأ العديد من السيدات الى اعمليات التجميلية وعمليات شد الوجه لمكافحة مظاهر الشيخوخه.

ولكن كما نعرف فإن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، ولهذا فإننا سنقدم في مقالنا هذا بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على البشرة ومن أهمها تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة والتي تساعد في الحفاظ على شبابها.

الوقاية من التجاعيد

أثبتت الدراسات أن البشرة التي لا يتم تنظيفها بشكل دوري تشيخ بسرعة أكبر من تلك التي يتمّ الحفاظ على نظافتها. كما أن البشرة غير النظيفة لا تتنفس بشكل جيّد وتفتقد إلى الترطيب الذي تحتاجه.

وقد قامت إحدى الصحافيات الفرنسيات باختبار عدم تنظيف بشرتها لمدة شهر كامل في عام 2013، فبدأت النتائج السلبيّة بالظهور عليها منذ اليوم الثالث حيث أصبحت البشرة جافة وفاقدة للحيوية.

أما بعد مرور شهر فبدت بشرتها كأنها أصبحت أكبر بعشر سنوات. مما يؤكّد على أن تنظيف البشرة هو أحد أول الأساليب المضادة للشيخوخة التي علينا اعتمادها.

والحفاظ على نظافة البشرة تتمثل في اهمية إزالة المكياج بطريقة مناسبة والتي تهدف للتخلص من بقايا مستحضرات العناية والمكياج التي تكون قد تراكمت على سطح البشرة.

وتختلط هذه البقايا بآثار التلوث والإفرازات الدهنية مما تسبب باختناق البشرة وتعرضها للجفاف و ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

لهذا فإن اختيار مستحضر مزيل المكياج يراعي نسبة حموضة البشرة ولا يكون قاسي عليها لكي لا يسبب لها الجفاف يعتبر من الامور الضرورية.

اذا كنتي تستخدمين المكياج القوي أو المضاد للماء عليكِ اختيار مزيل ماكياج قادر على تخليص البشرة من أنواع الخضاب والسيليكونات التي تكون متراكمة على سطحها.

وفي حال كنتي تعيشين في أماكن ترتفع فيها نسبة التلوث، فإن خبراء التجميل ينصحون باختيار مستحضر مزيل للمكياج يحتوي على عناصر مضادة للتلوث مثل الطحالب الزرقاء أو خلاصة أزهار التوليب.

 كما يمكنك الاستعانة بالفراشي الكهربائية المنظفة فهي أفضل بعشر مرات من التنظيف اليدوي للتخلص من آثار التلوث المتراكمة على سطح البشرة.

نصائح عمليّة

ينصح خبراء التجميل قبل تنظيف البشرة بتنظيف اليدين بشكل جيد وتنظيف تحت الأظافر بمطهر خالي من الكحول، ثمّ وضع القليل من الحليب، أو اللوشن، أو الزيت المزيل للمكياج على أطراف الأصابع و تدليك بشرة الوجه، والعنق، وأعلى الصدر.

ثم القيام بحركات ضغط بواسطة أطراف الأصابع على المناطق العظميّة في الوجه: أعلى الحاجبين، عظام الخدين، وأطراف الوجه عند الحنك، فمن شأن ذلك أن يساعد على تصريف الضغوط.

استعينوا لمسح آثار الماكياج بمناشف صغيرة يتمّ ترطيبها بالماء، فهي أكثر نعومة على البشرة من دوائر القطن كما يمكن غسلها واستعمالها من جديد.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكور أعلاه كانت بعنوان / طريقة تنظيف البشرة بشكل صحيح لمكافحة ظهور التجاعيد ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.