الرئيسيةالصحة والعلمطرق للتخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية
طرق تساعدك على التخلص من إدمان المشروبات الغازية - تقني نت الصحة
الصحة والعلم

طرق للتخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية

طرق للتخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية

 تقني نت – الكثرة من تناول المياه الغازية تسبب العديد من الأضرار لجسم الإنسان، ومنها زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وهلاك الأسنان، وكذلك ظهور حب الشباب، والإصابة بعدة أمراض مثل السكري إضافةً لأرق النوم.

ومع وجود الكثير من المدمنين على تناول المشروبات الغازية في العالم، فقد قام موقع Health Line للصحة بنشر عدة طرق، الإلتزام بها يؤدي للتخلص من الإدمان على تناول المشروبات الغازية.

طرق للتخلص من إدمان تناول المشروبات الغازية

1- شرب الماء بكميات كبيرة

عند شعورك بالعطش، فقد تلجأ لتناول المشروبات الغازية، لذلك عليك في هذه الحالة شرب كمية مناسبة من المياه، والإنتظار بعدها لعدة دقائق، وهذا ما يساعدك على ترطيب الجسم وتجنب الحاجة إلى شرب الغازات.

2- مضغ العلكة
تعتبر طريقة مضغ المسكة (العلكة) عند الشعور برغبة في تناول المشروبات الغازية، وسيلة ناجحة للحد من تناول المشروبات الغازية، أو حتى التفكير في عمل أي نشاط مفيد مثل الاستحمام أو المشي.
3- تجنب الجوع

يجب عليك تناول الوجبات اليومية بانتظام، وعليك أيضًا تجنب الشعور بالجوع عن طريق تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل: المكسرات أو الفواكه الطازجة، وعليه ستقل لديك الحاجة للمشروبات الغازية.

4- تناول الحلوى الصحية

في أغلب الأحيان، يقوم الأشخاص بتناول المشروبات الغازية كنوع من السكريات التي تزيد الشعور بالطاقة والحيوية.

وفي هذه الحالة، تستطيع اللجوء لبعض البدائل الصحية المحلاة مثل العسل أو حتى بعض الفواكه الموسمية.

ومن الجدير بالذكر أن عصائر الفواكه تحتوي بشكل كبير على عناصر غذائية مقارنةً بالمشروبات الغازية، وفي نفس الوقت تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

5- التحكم في الضغط العصبي

البعض يلجأ لإستهلاك المزيد من السعرات الحرارية وتناول المشروبات الغازية عند الشعور بالضغط العصبي، لذلك عرضت الدراسة أعلاه على أن ممارسة الرياضة والتأمل وتمارين التنفس هي الأفضل في مثل هذه الحالات.

6- تناول مشروبات صحية

ينصح باستبدال المشروبات الغازية بأخرى صحية مثل: الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب أو حتى الفواكه ومياه جوز الهند أو المياه المضاف إليها النعناع.

 

اقرأ أيضًا

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.