الصحة والعلم

طرق علاج طبيعية تساعد في التخلص من ارتفاع ضغط الدم

تقني نت

Advrtisment

طرق علاج طبيعية تساعد في التخلص من ارتفاع ضغط الدم

تقني نت – مع إستمرار تزايد أعداد المصابين بمرض إرتفاع ضغط الدم ، فقد كشف المستشفى الجامعي بألمانيا مانهايم عن طرق علاج طبيعية تساعد في التخلص من ارتفاع ضغط الدم.

و نقلا عن بيرنهارد كرامر مدير المستشفى الجامعي و رئيس رابطة ضغط الدم، أن اتباع نظام حياة سليم كفيل بمكافحة ارتفاع ضغط الدم، والتقليل من مخاطره بشكل كبير ، كما تساعد الذين يعانون من ضغط الدم في التقليل بدرجة كبيرة من كمية الأدوية التي يتم تناولها.

Inline

وأشار المختص في أمراض القلب و ضغط الدم إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عادة ما يزيد وزنهم، مضيفا أن التخلص من الوزن الزائد يساعد في خفض ضغط الدم.

كما أوضح مدير المستشفى أن 150 دقيقة من التمارين الرياضية الخفيفة خلال فترة الأسبوع لها فائدة كبيرة على القلب.

الأكل وعلاقته بمرض ضغط الدم

كما نعلم فإن هناك علاقة مرتبطة بين الأكل الذي نأكله ، و تأثيره على ارتفاع الضغط ، وفي هذا الشأن فقد دعا كرامر إلى بعض النصائح والتي عندما تكون بشكل معتدل وبدون إفراط فإنها تساهم في التقليل من مخاطر هذا المرض، سوف نذكرها كما يلي:

  1. الامتناع عن الملح لما له أثر في ارتفاع ضغط الدم و تعويضه بالتوابل
  2. إستهلاك الخضراوات والغلال
  3. تناول مشتقات الحليب غير الدسمة.
  4. أكل الثوم لما له من أثر طيب على الضغط.
  5. عشبة الزعرور وما لها من أثر في معالجة أمراض القلب، ولكن ينصح بكمياتغير كبيرة.
  6. شراب عصير الشمندر.
RT

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق