روسيا تعلن عن تطوير علاج فعال ضد فيروس كورونا

روسيا تعلن عن تطوير علاج فعال ضد فيروس كورونا

 تقني نت – قامت الوكالة الفدرالية الروسية للطب بالإعلان عن تطوير علاج فعال لمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأشارت الوكالة الروسية عن تطوير العقار الجديد لعلاج مرض كورونا المستند على دواء مفلوكوين المضاد للملاريا، كما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الى أن الوكالة الطبية البيولوجية في روسيا قد أعلنت عن تطوير 7 نماذج أولية للقاحات ضد فيروس كورونا.

وجاء في البيان فإن المركز العلمي الإنتاجي فارم زاشيتا التابع للوكالة الفدرالية الروسية للطب و البيولوجيا قد نجح في وضع خطة علاج عدوى فيروس كورونا المستجد على أساس عقار مفلوكوين المضاد للملاريا، وتأتي هذه الخطة بالاستفادة من التجارب التي تمت في كل من الصين و فرنسا.

ومن أهم ما جاء في البيان أن الدواء الجديد يمنع بشكل فعال الاعتلال الخلوي الناجم عن فيروس كورونا، كما يمنع تكاثره، في حين يعيق تأثير عقار الميفلوكين الكابح للمناعة تنشيط استجابة الالتهاب الذي يسببه الفيروس.

و في سياق متسق أكدت الوكالة بأن إضافة المضادات الحيوية من مجموعة الماكروليد و البنسلين الإصطناعي إلى نظام العلاج لا تؤدي إلى إصابة المريض بأي إلتهابات بكتيرية أو فيروسية ناتجة عن العدوى الثانوية.

حيث أن هذه الأدوية تعمل على زيادة تركيز المادة في بلازما الدم و الرئتين، وهو الأمر الذي ينتج عنه توفير علاج فعال.

وذكر البيان أن خبرائها و القائمين على تطوير خطة العلاج هذه قد راعوا توصيات منظمة الصحة العالمية.

وفي النهاية أشار البيان أن الوكالة تقدمت إلى وزارة الصحة الروسية بمقترح إدراج هذا الدواء و هذه الخطة ضمن توصياتها بشأن الوقاية و تشخيص المرض و طريقة علاج العدوى الناتجة عن فايروس Covid-19.

وفي حال إعتماد العلاج الجديد سينتج الوقاية من الفيروس، و تجاوز تفشي الوباء و السيطرة عليه بفعالية في المستقبل.

هذا وتجدر الاشارة الى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا وصل 1264 إصابة ، و تم شفاء 49 شخص، في حين توفي أربعة اشخاص حتى تاريخ 28 مارس 2020.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان / روسيا تعلن عن تطوير علاج فعال ضد فيروس كورونا ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

المصدر : RT

التعليقات مغلقة.