دواء Zantac للحموضة قد يسبب السرطان ويخضع للمراجعة

دواء Zantac للحموضة قد يسبب السرطان ويخضع للمراجعة

تقني نت – قالت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة و أوروبا أمس الجمعة إنها تراجع سلامة عقار رانيتيدين الذي يستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه التجاري زانتاك Zantac، بعدما عثرت على آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض نسخ الدواء.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنها اكتشفت الشوائب التي يطلق عليها اسم ( إن. نيتروسوديميثيلامين ) في بعض العقاقير التي توجد بها مادة رانيتيدين.

وأعلنت الإدارة الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية أنهما ستراجعان سلامة العقار، لكنهما لم تنصحا المرضى حالياً بالتوقف عن تناوله.

كانت صيدلية فاليشور ، وهي صيدلية إلكترونية تختبر العلاجات التي تبيعها لرصد أي عيوب، أول من أبلغ الجهات التنظيمية بشأن الشوائب في عقاقير رانيتيدين.

وقد كنا قد أشرنا في مقال سابق لنا حول بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحموضة في رمضان ، وهي تفيد في أي وقت ، يمكنك الضغط هنا للوصول اليه.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( دواء Zantac للحموضة قد يسبب السرطان ويخضع للمراجعة )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Alarabiya

التعليقات مغلقة.