دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا

دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا

 تقني نت – على الرغم من أنه لا يوجد أي دواء لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الا أن الصين وافقت على إنتاج دواء يعرف بإسم فافيبيرافير – Favipiravir بكميات كبيرة

و تجدر الاشارة الى أن دواء فافيبيرافير  هو عقار مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد مرض فيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

جاءت هذه الأخبار نقلاً عن وكالة شينخوا الصينية، والتي أشارت الى تأكيد تشانغ شين مين، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا حول فعالية عقار فافيبيرافير Favipiravir .

وأشار شين مين الى أن دواء فافيبيرافير، هو دواء للأنفلونزا تمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في دولة اليابان عام 2014.

وبناءاً على تجربته على مصابي فيروس كورونا المستجد فإن هذا الدواء لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة على التجارب السريرية ، كما أضاف أنه يجب إدراج العقار ضمن خطة التشخيص و العلاج لفيروس كورونا المستجد.

حيث أظهرت نتائج الإختبارات بأن المرضى الذين تلقوا علاج فافيبيرافير خلال التجربة السريرية أصبحوا مقاومين للفيروس في وقت أقصر بالمقارنة مع المرضى الآخرين، ممن لم يتعاطوه.

و في سياق متصل فقد أعلن على أن الإدارة الحكومية الصينية قد وافقت على إنتاج الدواء بكميات كبيرة من قبل شركة أدوية محلية و ضمان استقرار عرض هذا الدواء.

تطوير لقاح ضد فيروس كورونا في الصين

في سياق متصل أشارت السلطات الصينية الرسمية بتاريخ 17 مارس 2020 ، على أنها سمحت بشكل رسمي ببدأ الاختبارات السريرية لأول لقاح ( مطعوم ) تم تركيبه في الصين و يعمل ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

جاء هذا الخبر نقلاً عن وكالة شينخوا للأنباء ، والتي نقلت الخبر بدورها عن مسؤول صيني، حيث قال أنه من المتوقع أن تدخل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي طورتها معاهد التعليم العالي في الصين ، حيز التجربة السريرية وتوفيرها للاستخدام الطارئ في أسرع وقت.

هذا و أضاف ذات المصدر أن اللقاح مرتكز على العوامل التي تنقل الإنفلونزا الفيروسية.

مع الأخذ بعين الإعتبار الى أن اللقاح يتم تجربته الآن على الحيوانات من أجل اختبار السلامة و الفعالية، و من المقرر أن يخضع للتجربة السريرية في نهاية أبريل.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا ، تم نقله من وكالة Xinhua net للأخبار ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.