دواء فيداتوكس مكون من سم العقرب الأزرق لمواجهة الأمراض

دواء فيداتوكس مكون من سم العقرب الأزرق لمواجهة الأمراض

 تقني نت – لقد اعتاد أحد المزارعين الكوبيين ويدعى بيبي كاساناس و عمره 78 عام على اصطياد عقرب واحد كل شهر خلال العشر سنوات الأخيرة ليقوم بلدغ نفسه بسمه حيث يقول بأن هذا السم يقيه من الآم الروماتيزم.

حيث استعان هذا المزارع واثناء عرضه لدواءه الشافي للألم بعقرب كان قد عثر عليه تحت كومه من الأنقاض في أرض يزرعها بإقليم بينار ديل ريو غرب كوبا، وقال:

أقوم بوضع العقرب بالمكان الذي أشعر فيه بالألم وبعد أن أضغط عليه لمدة كافية يقوم بلدغي وهذا يؤلمني لفترة قصيرة ولكن بعدها يهدأ الألم و يختفي.

ومن جهة أخرى فقد وجد الباحثون أن سم العقرب الأزرق المنتشر في كوبا يحتوي على خواص مضادة للإلتهاب ومخففة للألم كذلك، ومن الممكن أن تكون قادرة على تأخير نمو الأورام لدى بعض مرضى السرطان.

وبالرغم من أن بعض العلماء وأطباء الأورام يقولون أنه من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث كي يتسنى لهم تعزيز هذه الإدعاءات، كما وتستخدم شركة الابيوفام الكوبية لأحد منتجاتها الدوائية سم العقرب ويعرف هذا الدواء باسم فيداتوكس.

وقال مدير الأنشطة في شركة لابيوفام أن المبيعات ترتفع سنوياً بنسبة عشرة بالمئة كما ويباع فيداتوكس في أكثر من 15 دولة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / دواء فيداتوكس مكون من سم العقرب الأزرق لمواجهة الأمراض ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.