دراسة كثرة العلاقات الجنسية تزيد من خطر الاصابة بالسرطان

دراسة كثرة العلاقات الجنسية تزيد من خطر الاصابة بالسرطان

 تقني نت – لكل أمر ينهانا الله و رسوله عنه له حكمة ربانيية، لا نستطيع معرفتها حتى بعد تزايد العلم أكثر و أكثر، لأن ارادة الله لم يأذن سبحانه عز و جل بهذا الشيء.

كلنا نعلم أن الزنا محرم في الإسلام، وله العديد من الأضرار، ولكن الجديد في الأمر هو ما أشارت له دراسة علمية دولية، أفادت نتائجها الى أن ممارسة الجنس مع 10 شركاء أو أكثر لفترة طويلة من الزمن، قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان.

جاء ذلك على موقع Medical Xpress المهتم بأمور الصحة، حيث أشار المصدر الى أن ممارسة الجنس مع أكثر من شريك لفترة زمنية طويلة يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان عند الرجال أو النساء بنفس النسبة على حد سواء.

و أشار المصدر الى أن علماء من بريطانيا و كندا و إيطاليا و النمسا و تركيا، إجتمعوا و بدؤوا دراسة مجتمع عينة مكون من معلومات حول 5722 شخص في بريطانيا بلغ مُتوسط الأعمار 64 عام.

هذه البيانات التي تم جمعها بناءا على العينة التي ذكرت في استمارة الاستطلاع عدد الشركاء الجنسيين الدائمين والذين تم ممارسة الجنس معهم خلال حياتهم.

مع العلم أنه كان هناك مجموعة من النساء قمن بممارسة الجنس مع عشرة رجال أو أكثر خلال حياتهن.

و إتضح ضمن نتائج الدراسة الى أن إحتمال إصابتهن بأمراض السرطان كانت مرتفعة بنسبة 91% من اللواتي لهن شريك واحد فقط.

في المقابل ظهر نفس الشيء بالنسبة للرجال الذين مارسوا الجنس مع 10 نساء أو أكثر خلال فترة حياتهم، كانوا بالفعل أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 69% مقارنة بالذين لديهم شريكة واحدة فقط.

من الجانب الآخر أشار العلماء القائمين على هذه الدراسة أنه لا يمكن الإعتماد 100% عن كثرة العلاقات الجنسية ومستوى تأثيرها بإحتمال الإصابة بالسرطان أو تطوره في وقت لاحق.

إلا أنهم يحتاجون لإجراء المزيد من الدراسات لإثبات أثر هذا الأمر على الصحة من ناحية مرض السرطان.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / دراسة كثرة العلاقات الجنسية تزيد من خطر الاصابة بالسرطان ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.