دراسة توضح علاقة مرض السرطان بفيروس الهربس

دراسة توضح علاقة مرض السرطان بفيروس الهربس

 تقني نت – أشارت صحيفة Neuroscience News الى ان العلماء إكتشفوا وجود علاقة بين فيروس الهربس و السرطان، لتشابه آلية الانتشار في جسم الإنسان وتقويض صحته.

حيث أثبت الباحثون أن فيروس الهربس ينتشر في جسم الإنسان مستخدما أقدم المواد الوراثية المحفوظة في الحمض النووي، ما تفعله الخلايا السرطانية التي تغزو الخلايا السليمة.

ويقول الباحثون:

فيروس الهربس يتعاون مع الحمض النووي الريبي (satellite RNA (HSATII الذي تشكل قبل عدة ملايين من السنين. وعادة، لا يكون HSATII نشيطا لأنه لا يمكنه ترميز البروتينات. ولكنه ينشط عند دخول فيروس الهربس إلى الجسم.وللخلايا السرطانية نفس الخاصية

كما أشار العلماء القائمين على الدراسة إلى أنه من المحتمل أن يكون الهربس والسرطان قد تعلما كيفية التفاعل مع الحمض النووي الريبوزي القديم على انفراد. كما يمكن الاعتقاد أن السرطان وفيروس الهربس يتعاونان في التجذر داخل الجسم.

ووفقا للدكتور بنجامين غرينباوم، الذي أشار الى أن إمكانية تقارب آليات هذين المرضين المختلفين اللذين لا يمكن المقارنة بينهما.

كما يعتقد العلماء أن دخول فيروس الهربس إلى جسم الإنسان قد يكون مرتبطا بتطور أمراض أخرى غير السرطان، مثل ألزهايمر.

ما هو مرض الهربس؟

مرض الهربس هو مرض يأتي بسبب إصابة فيروسية متكررة بسيطة (في العادة) تصيب الجلد، وتنتج عن فيروس يسمى بـ الحلأ البسيط ، حيث تمر معظم الاصابات دون أن يتم ملاحظتها أوتشخيصها.

يقسم الهربس البسيط إلى :

  • هربس فموي يؤدي إلى تقرحات حول الفم أو في الوجه.
  • هربس تناسلي حيث تصاب الأعضاء التناسلية بالتقرحات، أو الارداف أو منطقة الشرج ، و الهربس التناسلي من الأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي أو عند ممارسة الجنس الفموي.

ينتشر الفيروس ويعدي حتى عند عدم وجود القروح، كما يمكن أن تصيب الأمهات أطفالهن أثناء الولادة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : دراسة توضح علاقة مرض السرطان بفيروس الهربس ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

عن Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.

شاهد أيضاً

فيروس هانتا يتسبب في وفاة رجل في الصين - تقني نت الصحة

فيروس هانتا يتسبب في وفاة رجل في الصين

فيروس هانتا يتسبب في وفاة رجل في الصين  تقني نت – ما زال العالم لم …

دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا - تقني نت الصحة

دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا

دواء Favipiravir أثبت فاعليته لعلاج المصابين بكورونا  تقني نت – على الرغم من أنه لا يوجد …