دراسة توضح خطر تكرار غلي الماء وشربه

دراسة توضح خطر تكرار غلي الماء وشربه

تقني نت – عند غلي الماء فإنه يتم القضاء على الكائنات الدقيقة فيه مما يزيد من صلاحيته للشرب والاستخدام البشري كذلك، ولكنه أيضاً يسبب تغيرات في تركيبته وهذا يجعله غير صالح لتحضير الشاي.

ويؤكد يوري رحمانين مدير معهد سيسن للبيئة البشرية ونظافة الوسط المحيط بأن غليان الماء يفقده مواد كثير بما فيها الأكسجين.

لذلك لا ينصح بغليه مرة ثانية لتحضير الشاي ولكن يجب غلي كمية جديدة منه كل مرة تنوي عمل شاي بها، أي أن جزء منها سيبقى بالماء بعد الغليان، أما الماء الذي يغلى لمرة ثانية فلن يبقى منه أي شيء حي.

كما ويؤكد العالم الأمريكي بريند ديفي من جامعة فرجينيا التقنية أن غلي الماء ضروري وذلك لأنه يقضي على الكائنات الدقيقة المرضية، ولكن عند غليه لمرة ثانية ليس مضراً كثيراً إذا كان نقياً جداً.

ويقول أيضاً:

غلي الماء لمرة ثانية فإنه يغير بنيته فنتيجة لعملية التبخر السريعة بسبب الغليان فإنه سيرتفع تركيز الأملاح والمواد المعدنية وغيرها وهذا يعتبر ضار بالصحة.

وهذا ما تؤكده النتائج التي حصل عليها علماء جامعة هارفورد من تحليل نتائج لـ 27 دراسة علمية حيث استنتجوا بأن غلي الماء لمرة ثانية فإنه يزيد من تركيز الفلوريد والزرنيخ وغيرها.

كما ان الماء الذي يستخدمه الناس في الأغلب ماء الصنبور يحتوي على الكلور، وعند غلي الماء لعدة مرات فإنه قد يسبب تفاعل الكلور مع مكونات المواد الأخرى الموجودة بالماء وتكوين مركبات خطيرة على الصحة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / دراسة توضح خطر تكرار غلي الماء وشربه ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.