الصحة والعلم

دراسة تبين وجود آثار سلبية على النساء اللواتي تنجبن ذكور

Advrtisment

دراسة تبين وجود آثار سلبية على النساء اللواتي تنجبن ذكور

 

في دراسة اجريت في جامعة Kent أن النساء اللواتي تنجب ذكور أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة PND.

كما أن الباحثون قاموا بتحليل تواريخ الانجاب الكاملة لما يقارب من 296 امرأة حيث أن النتائج كشفت بأن النساء اللواتي أنجبن ذكوراً أ:ثر عرضه للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة بنسبة 79 بالمئة، فوفقت ما ذكرته الدكتورة سارة جونز وهي المعدة المشاركة في الدراسة: “هذا النوع من المرض هو حالة يمكن تجنبها حيث أن تقديم الدعم للمرأة من الممكن جعلها أقل عرضة لتطور الحالة المرضية”.

Inline

كما أوضحت قائلة: “هذا الاكتشاف الأخير يقدم للمعالجين الصحيين طرق جديدة تساعد على تحديد النساء اللواتي يستفدن بشكل خاص من الدعم الإضافي خلال الاسابيه والاشهر الأولى”.

كما وأن الدراسات السابقة أظهرت بأن هناك صلة ما بين الاستجابة المناعية والالتهابية، وكذلك تطور أعراض الاكتئاب، وفي نفس الوقت الذي ثبت فيه أن انجاب طفل ذكر يزيد من الالتهاب فإن الارتباط المكتشف والمتعلق بزيادة أعراض حالة PND  بعد الولادة تعتبر غير واضحة.

كما أن الباحثون يأملون بأن تساعد النتائج المختصين في مجال الصحة على تحديد ودعم النساء اللواتي يصبحن أكثر عرضة لتطوير هذا النوع من الاكتئاب.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق