دراسة تبين أخطار جديدة للمشروبات الغازية على الكلى

دراسة تبين أخطار جديدة للمشروبات الغازية على الكلى

تقني نت – توصل العديد من الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية تسبب أمراض الكلى، وتقول كيسي ريبهولز من جامعة جون هوبكنز في بالتيمور، في أحد المقالات التي نشرتها مجلة Clinical Journal of the American Society of Nephrology.

في الحقيقة نحن لا نعلم كيف تؤثر المشروبات الغير كحولية المختلفة على صحة الإنسان، فلم يكن لدينا معطيات عن أنواع هذه المشروبات والتي تساعد في تطور أمراض الكلى، ولكننا في الوقت الحالي قد تمكنا من ملء هذا الفراغ.

حيث تمكن كيسي وفريقها العملي من اكتشاف العواقب السلبية للإفراط في تناول المشروبات الغازية من خلال متابعة الحالة الصحية لمدة 15 سنة لأكثر من 3 الآف مواطن أمريكي.

حيث تبين أنه خلال هذه الفترة أصبح 6 بالمئة منهم ضحايا لأمراض الكلى المزمنة مما سمح للباحثين بالبحث عن عوامل الخطر التي كان لها الدور الأكبر في تطور هذه الأمراض.

ومن هنا اكتشف الباحثون أن المشروبات الغازية بمختلف أنواعها تعد من الأسباب الرئيسية المسببة للأمراض، حيث لاحظ الباحثون أن 61 بالمئة من المشتركين في هذه الدراسة قد أصبحوا ضحايا القصور الكلوي المزمن، نتيجة لإفراطهم في تناول المشروبات الغازية مقارنة بمن لم يتناول هذه المشروبات.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / دراسة تبين أخطار جديدة للمشروبات الغازية على الكلى ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.