إعلان
الصحة والعلم

خطط أمريكية لمنع السجائر الالكترونية المنكهة

تقني نت

Advrtisment

خطط أمريكية لمنع السجائر الالكترونية المنكهة

تقني نت – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته ستقوم بمنع بعض أنواع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة، وذلك بعد الجدل الذي شهدته البلاد إثر علاقتها بوفاة بعض المدخنين.

Inline

وقال ترامب للصحفيين :

السجائر الإليكترونية أصبحت مشكلة جديدة ينبغي مواجهتها خاصة في أوساط الأطفال.

ووفقا لموقع BBC فإن وزير الصحة ألكس أزار كان قد أكد أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على خطة لمنع تداول جميع أنواع السجائر الإليكترونية امختلفة النكهات في الأسواق الأمريكية.

وسجلت 33 ولاية أمريكية 6 حالات وفاة و 450 حالة اعتلال في الرئتين مرتبطة جميعا بالسجائر الإلكترونية و الأرجيلة الإلكترونية ذات النكهات المختلفة عن نكهة التبغ، وحسب السجلات، فإن أغلب الحالات المسجلة تقل أعمارها عن 19 عاما.

وتجدر الاشارة الى أن ولاية ميتشغان هي أول الولايات إقداما على منع هذه الأنواع من السجائر الشهر الجاري.

وكان أزار قد أعلن الأربعاء بعد لقاء ترامب في البيت الأبيض أن إدارة الأغذية والمخدرات في وزارة الصحة الأمريكية ستستغرق بضع أسابيع لإعلان التعليمات الجديدة بخصوص السجائر الإلكترونية.

وأضاف أن الوزارة ستتخذ إجراءات أكثر شدة لو اتضح لها أن الأطفال يتعرضون عمدا لمحاولات الاجتذاب لتدخين السجائر الإلكترونية.

هذا وتجدر الإشارة الى أن ميلانيا ترامب السيدة الأولى في أمريكا كانت قد غردت على حسابها على موقع تويتر قائلة

أشعر بقلق عميق من تفشي وباء السجائر الإلكترونية بين أطفالنا.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( خطط أمريكية لمنع السجائر الالكترونية المنكهة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق