إعلان
الصحة والعلم

خطر غير متوقع ينتج عن طقطقة الرقبة

تقني نت

Advrtisment

خطر غير متوقع ينتج عن طقطقة الرقبة

تقني نت – لعل العديد منا يقوم بطقطقة الرقبة لما يمنحه من شعور بالارتياح ، كما تساعد في تخفيف الشد العضلي والألم، بحسب ما جاء في موقع Mirror البريطاني.

Inline

كما أشارت العديد من الدراسات الى أن طقطقة الرقبة لا تسبب التهابات المفاصل أو أية أمراض خطيرة كما كان يُشاع.

سبب الطرقعة عند تحريك الرقبة

تجدر الإشارة الى أن سبب الصوت الناتج عن طقطقة الرقبة يكون بسبب تمدد طفيف للعضلات ما يؤدي لفصل مؤقت لمفاصل الرقبة وتطوير فقاعة هواء.

و تحتوي المفاصل على الأكسجين، والنيتروجين، وثاني أكسيد الكربون، وكذلك السائل الذي يعمل على تشحيم المنطقة التي فيها التقاء عظمتين.

فحين تضع هذا السائل تحت ضغط تنطلق فقاعات الغاز الصغيرة من المفصل، ليحدث صوت الطقطقة الذي تسمعه.

مخاطر طق الرقبة

رغم الفوائد التي أشارت اليها العديد من الأبحاث الإ أن القيام بهذا التصرف لا يمنع أن لها تكون لها تبعات صحية ، منها أنها قد تعرضنا لمخاطر بسبب وجود العديد من الأعضاء حول الرقبة .

حيث من الممكن حدوث تمزق في البطانة الداخلية للشريان، مما قد يؤدي لتشكل جلطات دموية.

و تكون فرصة أن تنحل هذه الجلطات الدموية من تلقاء نفسها، لكن في بعض الحالات يمكنها الانتقال لأماكن أخرى وإحداث انسداد في شريان أسفل الرقبة وبدوره قد يتسبب في حدوث سكتة دماغية، حيث يتم قطع الدم عن المخ.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( خطر غير متوقع ينتج عن طقطقة الرقبة )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق