خبراء الصحة يوضحون طريقة التخلص من دهون البطن

خبراء الصحة يوضحون طريقة التخلص من دهون البطن

تقني نت – لعل من أهم الأمور التي تسبب الاحراج للعديد منا هي كثرة الدهون في منطقة البطن والخصر ، حيث انها تجعل الجسم غير متناسق أبدا ، ولهذا يقوم العديد منا بالبحث عن طريقة جيده للتخلص من الدهون والحفاظ على تناسق الجسم .

وفي ذات السياق فقد اكتشف العلماء طريقة للتخلص من دهون البطن وذلك من خلال تناول مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية والدهون الأحادية غير المشبعة.

حيث كشف العلماء عن نتائج دراسات عديدة تفيد أن الألياف الذائبة الموجودة في بذور الشوفان والشعير والمكسرات والبذور والبقول والبازلاء، وبعض الفواكه والخضروات تساعد في جعل البطن أكثر رشاقة.

ويقول خبراء الصحه والجمال والدايت :

يشعر الإنسان بالشبع بفضل الألياف، وبالتالي يمكنه التحكم بالشهية. فـ 10 غرامات من الألياف الذائبة قادرة على تخفيض مستوى الدهون المتراكمة بنسبة 3.7 % خلال خمس سنوات

ويقترح العلماء لتخفيض دهون البطن إدراج منتجات مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات في النظام الغذائي، فجميعها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة. وبحسب الخبراء فإن تناول هذه المواد يؤدي إلى تخفيض نسبة الدهون في منطقة البطن.

وفي نفس الوقت، يعتقد الخبراء بضرورة التحكم في نسبة الدهون المشبعة التي يتناولها الشخص. بمعنى تناول كميات صغيرة من الزبدة واللحوم.

ويقول الباحثون:

إن نتائج السنوات الماضية تشير إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى جانب ممارسة التمارين البدنية، له أفضل تأثير في دهون منطقة البطن.

ووفقا للخبراء، فإن دهون البطن التي تغلف الأعضاء الداخلية تتراكم عادة تحت تأثير الإجهاد وعدم الحركة (الخمول). وبحسب المعطيات العلمية المتوفرة، فإن هذه الطبقات الدهنية المتراكمة تؤثر كثيرا في صحة الشخص.

فمثلا، تراكم الدهون في منطقة البطن له علاقة بزيادة الالتهابات في الجسم وانخفاض التمثيل الغذائي، ويزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / خبراء الصحة يوضحون طريقة التخلص من دهون البطن ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو ملائم و مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.