تعرف على فوائد عشبة الميرمية للجسم و الأمعاء و القولون

تعرف على فوائد عشبة الميرمية للجسم و الأمعاء و القولون

تقني نت – تعرف نبتة الميرمية : بأنها إحدى الأعشاب الطبية المعروفة منذ القدم ، وبأنها نوع نباتي يتبع جنس القصعين من فصيلة الشفوية ، ولها أسماء عديدة : منها مَرمية، مرامية، قويسة، شافية، الناعِمَة، شيالة، اسفاقس ،الفاقس، لسَان الأيل، العَدَسُ البري ، كما يسمى في المغرب بالسالمية ويسمى شجيرة بضم الجيم وكسر الشين.

تساعد الميرمية التي تعرف بإسم Sage باللغة الانجليزية، والاسم العلمي Salvia officinalis ، على تحسين عملية الهضم، وزيادة تدفق الإنزيمات الصفراويّة والهضمية، بالإضافة إلى أنها تساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، والتخفيف من عسر الهضم، وعلاج التهابات القولون.

كما تحد من الانتفاخ و غازات البطن ، و تساهم في تحسين الشهية، يمكن شرب كوب واحد من شاي الميرمية يوميا لتحسين عملية الهضم، والتقليل من شعور عدم الارتياح في الجهاز الهضمي، كما أنه يمكن إضافة الميرمية إلى الأطباق المفضلة.

فوائد الميرمية للجسم

يوجد العديد من الفوائد الصحية للميرمية للإنسان، ونذكر منها ما يأتي:

  1. تمتلك خصائص مضادة للالتهابات: تحتوي الميرمية على بعض المركبات التي تعمل كمضادات للالتهابات، إذ أظهرت إحدى الدراسات أن لهذه المركبات تأثير على الالتهابات في الخلايا الليفية واللثة.
  2. تخفض مستويات السكر في الدم: أظهرت إحدى الدارسات أن تناول الأشخاص المُصابون بمرض السكري من النوع الثاني لمشروب الميرمية ، قد يؤدي إلى انخفاض متوسط مستوى السكر في الدم خلال 3 أشهر.
  3. تخفض مستوى الكوليسترول والدهون في الجسم: كما أثبتت الدراسات أيضا أن تناول مستخلص الميرمية لمدة 3 أشهر قد يؤدي لتخفيض مستويات الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية.
  4. يحسن من أعراض مرض الزهايمر والأمراض العصبية: أظهرت بعض الدراسات أن تناول الميرمية يمكن يقلل من أعراض الزهايمر ، و يحسن من المهارات، والحماية من الاضطرابات العصبية.
  5. يمكن أن تحسن من الذاكرة لدى الشباب والبالغين الأصحاء إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات حول هذا الأمر.
  6. تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 54%، ويساعد في الوقاية من سرطان اللثة.
  7. يخفف أعراض إنقطاع الطمث عند النساء وانتظام الدورة الشهرية : حيث تفيد بعض الدراسات التي لا تزال بحاجة للمزيد من البحث أن تناول الميرمية ينشط المبيض، ويزيد خصوبة المرأة، ويعالج بعض مشاكل العقم، وذلك لاحتواء الميرمية على مركبات شبيهة بالهرمون الأنثوي الإستروجين، كما أنها تزيد من نمو حجم الثديين.
  8. الميرمية غنية بفيتامين (أ): ولذلك فإن تناولها يزيد من قوة الإبصار، وصحة العيون.
  9. الميرميّة تحتوي على فيتامين (ج): وهو فيتامين ضروري لسلامة وصحة الجلد، والعظام، واللثة.
  10. الميرمية غنية بالمواد الضرورية لعمليات الأيض في الجسم، مثل : الكالسيوم، النحاس والبوتاسيوم والحديد، والمغنيسيوم، والزنك.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تعرف على فوائد عشبة الميرمية للجسم و الأمعاء و القولون ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية إن وجدت.

التعليقات مغلقة.