تعرف على فائدة الجوز للوقاية من سرطان الثدي

تعرف على فائدة الجوز للوقاية من سرطان الثدي

 تقني نت – لقد توصل فريق من الباحثين لوجود فائدة كبيرة من تناول الجوز، والذي يساعد في مكافحة سرطان الثدي والوقاية منه.

حيث اكتشف مجموعة من العلماء في جامعة مارشال الأمريكية إلى أن الجوز يتعبر مصدرًا مهمًا للدهون المفيدة كما ويساعد على تخفيض ارتفاع ضغط الدم والالتهابات، بحسب ما نشره موقع جامعة مارشال الأمريكية.

حيث تبين نتائج تحليل جينات الفئران بأنه عند إضافة الجوز للنظام الغذائي فهذا يقلل بدرجة كبيرة من حدوث الأورام في الفئران المبرمجة وراثيًا لتطوير سرطان الثدي.

وكشفت النتائج إلى أن الجوز له تأثير كبير وفعال مماثل على جسم الإنسان، وبشكل خاص بعد أن أجرى الباحثون تجارب سريرية على مرحلتين دون أن تستخدم منتجات وهمية شملت نساء مصابات بسرطان الثدي.

وقام العلماء بتقسيم المرضى لمجموعتين، الأولى أضافوا لهم الجوز خلال الوجبات والثانية من الجوز.

حيث تناولت المجموعة الأولى أوقيتين من الجوز يوميًا، حيث كشفت النتائج بأن العينات تمثل أورام سرطان الثدي، وبعد مضي أسبوعين على أخذ هذه العينات، فقد خضعت النساء لعملية ثانية وجمع الباحثون خلالها مواد إضافية.

ثم بعد ذلك قارن العلماء التغيرات في التعبير الجيني بين العينات الجراحية والمواد البيولوجية الأصلية لكلتا المجموعتين.

وفي نهاية البحث كان العلماء قد توصلوا إلى أن تناول الجوز غير تعبير 456 جينًا في أورام الثدي، كما وقام بمساعدة على تفعيل المسارات التي تساعد على موت الخلايا المبرمج والتصاقها.

وكذلك وتثبيط انتشار الخلايا ومسارات الهجرة في العينات المأخوذة من المجموعة الأولى للنساء.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تعرف على فائدة الجوز للوقاية من سرطان الثديفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

كما يرجى الأخذ بعين الإعتبار وجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.