الرئيسيةالصحة والعلمتعرف على غذاء عصري يعتبر خطراً على الذكاء
تعرف على غذاء عصري يعتبر خطراً على الذكاء - تقني نت الصحة
الصحة والعلم

تعرف على غذاء عصري يعتبر خطراً على الذكاء

تعرف على غذاء عصري يعتبر خطراً على الذكاء

تقني نت – حذرت خبيرة غذائية بارزة من وجبات طعام عصرية يمكن أن تعرض معدل ذكاء الجيل القادم للخطر ، حيث أشارت الدكتورة إيما ديربيشاير، إن النمو المتزايد للاعتماد على الوجبات الغذائية المستندة إلى النباتات، يهدد بنقص الكتلة في الكولين، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الدماغ.

ويعد الكولين، الموجود في اللحوم و الأسماك و البيض ومنتجات الألبان، مهم بشكل خاص في الحمل، حيث يساهم في النمو الصحي لدماغ الجنين.

وحذرت ديربيشاير، التي كتبت في مجلة  BMJ Nutrition, Prevention & Health، من النتائج غير المقصودة المتمثلة في الابتعاد عن الوجبات الغذائية، التي تعتمد على اللحوم ومنتجات الألبان.

وقالت الدكتورة إيما، أخصائية التغذية في الصحة العامة التي تدير شركة الاستشارات الصحية Nutritional Insight في لندن، إن الكولين ينتجه الكبد أيضا، ولكن بكميات منخفضة لا تكفي لتلبية متطلبات جسم الإنسان، وبالتالي يجب الحصول على المركب من مصادر التغذية و المكملات الغذائية.

وكتبت موضحة:

يستبعد الكولين في الوقت الحالي من قواعد بيانات تكوين الأغذية في المملكة المتحدة، والمبادئ التوجيهية الغذائية. وفي حال لم يجر الحصول على الكولين في المستويات المطلوبة من المصادر الغذائية في حد ذاتها، فستكون هناك حاجة إلى استراتيجيات مكملة، خاصة فيما يتعلق بالمراحل الرئيسية من دورة الحياة، مثل الحمل، عندما يكون الكولين ضروريا لنمو الرضع.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تعرف على غذاء عصري يعتبر خطراً على الذكاء ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Daily mail
Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.