الرئيسيةالصحة والعلمتعرف على النساء الأكثر عرضة للموت اثناء الولادة
تعرف على النساء الأكثر عرضة للموت اثناء الولادة - تقني نت الصحة والعلم
الصحة والعلم

تعرف على النساء الأكثر عرضة للموت اثناء الولادة

تعرف على النساء الأكثر عرضة للموت اثناء الولادة

تقني نت – تعرف الولادة بأنها العملية التي يتم من خلالها قذف الرحم للجنين و المشيمة إلى خارج الجسم.

وهناك ثلاث أنواع من الولادة، ويحدد الطبيب بأي طريقة تتم الولادة لكل سيدة تبعاً للمناسب لها.

الولادة الطبيعية

وهي أكثر أنواع الولاة شيوعاً، وتعريفها علمياً هي الإخراج التلقائي من خلال قناة الولادة الطبيعية لجنين واحد ناضج (37-42 أسبوع من الحمل)، أي بدون أي مضاعفات للجنين أو الأم و بدون أي تدخل بأي أدوات مساعدة ماعدا خزع المهبل.

الولادة المساعدة

وتتم كالولادة الطبيعية و لكن باستخدام أجهزة مساعدة مثل جهاز شفط الجنين أو الملقط، ويلجأ لها الطبيب في حالات خاصة، تبلغ نسبة الولادات التي تتم بالولادة المساعدة 5 إلى 20 بالمئة.

الولادة القيصرية

حيث يتم إخراج الجنين من الرحم عن طريق فتح البطن و الرحم، حيث تتم تحت التخدير الكلى أو النصفي للأم، و يلجأ لها الأطباء لعدة أسباب مثل ضيق الحوض، كبر حجم الجنين.

تعرف على النساء الأكثر عرضة للموت اثناء الولادة

بعد دراسة جديدة تم اكتشاف أن النساء ذاوت البشرة السوداء والهيسبانو هن أكثر من غيرهم للموت أثناء الولادة، وهذا يعود لأسباب مختلفة منها اضطرابات تخثر الدم وفشل القلب، حتى لو أنهن يتمتعن بصحة جيدة، كما كشفت هذه الدراسة أن النساء ذوات البشرة السوداء من غير الهيسبانو هن الأكثر معاناة من مشاكل الولادة الخطيرة بنسبة تقارب الـ 70 بالمئة مقارنةً بالنساء ذوات البشرة البيضاء.

وعلى الرغم من أن النساء مهما أختلفت جنسياتهم يمكن أن يواجهن مشاكل صحية مختلفة قبل الولادة أو بعدها، لكن النساء السود والهيسبانو يواجهن خطر الاصابة بمشكلة ولادة خطيرة أكثر بضعفين إلى ثلاثة أضعاف.

من هم الهيسبانو

الهيسبانو هم أشخاص وثقافات وشعوب لهم ارتباط قديم مع اسبانيا، كما قد حاول الكثير من المشاهير أمثال بيونسي وسيرينا ويليامز تسليط الضوء على المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء السود من خلال مشاركتهن لتجارب شخصية أثناء الحمل وبعده.

ويقول أصحاب هذه الدراسة وهم من جامعة ميشيغان، إن معظم النتائج تظهر بأن أطباء التوليد يبدون اهتمامات أكثر بالمريضات السود أو الهيسبانو ليمنعوا من حدوث مضاعفات صحية أو خطيرة قبل أو بعد الولادة، حيث قام هذا الفريق بالنظر إلى البيانات المتعلقة بالاقامة في المستشفيات بين عام 2012 وعام 2015 من عينات لمرضى تم جمعها من قبل مشروع تكلفة واستخدام الرعاية الصحية HCUP.

حيث أوضحت هذه الدراسة أن من بين 2 مليون ونصف امرأة أنجبت خلال الفترة المذكورة فإن 41 ألف منهن خضعم لاجراء طارئ أو تشخيص حالات تهدد الحياة، كما وجد الفريق أن عمليات نقل الدم المستخدمة بشكل أساسي في النساء اللواتي يعانين من نزيف هطير هي الأكثر شيوعاً.

كما كشفت هذه الدراسة أن 50.5 من الأمهات ذوات البشرة السوداء من أصل عشرة الآف أم يعانين من هذه الحالات، بمقابل 40.9 من الأمهات البيض.

 

اقرأ أيضاً

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.