تعرف على الماء القلوي الذي يحميك من أمراض مزمنة

تعرف على الماء القلوي الذي يحميك من أمراض مزمنة

 تقني نت – هناك سؤال يطرحه معظم الأشخاص وهو هل المياه القلوية مفيدة للصحة؟، وبالخصوص بسبب أن معظم أجسام الناس تعتبر أكثر حمضية بسبب ما يتعرض له الجسم من الإجهاد وكذلك العوامل البيئة والأطعمة التي يتناولها.

أما المقصود بكلمة القلوية في المياه قهو الرقم الهيدروجيني PH ومستوى هذا الرقم هو رقم يقيس مدى حمضية أو قلوية المواد على مقياس من 0 إلى 14، كما وأنه عندما يكون PH أقل من 7 فيعني بأن الجسم أصبح حمضياً أما عندما يكون PH أكبر من 7 يعتبر الجسم قلوياً.

كما وأن جسم الإنسان يتمتع بكامل الصحة عندما يكون PH 7.4، بحسب ما نشره موقع ديلي هيلث، وتصبح هناك مشاكل كثيرة حين يصبح الجسم حمضي مثل مشاكل الجهاز الهضمي والزيادة في الوزن والروماتيزم كما وأن البيئة الحمضية تؤدي للإصابة بالسرطان.

من جانب آخر اكتشف الدكتور أوتو واربرغ وهو حاصل على جائزة نوبل في الطب أن 90-95 بالمئة من جميع أنواع السرطانات تحدث بسبب البيئة الحمضية مما يعني بأن السرطانات لا تعيش بالبيئة القلوية، وأضاف بأن الحمضية ترتبط بالأمراض المزمنة مثل ترقق العظام والقلب والسكري.

كما وأن الليمون الحامض يتميز بقدرته الفائقة على إحداث توازن ما بين حموضية وقلوية الجسم، وبالرغم من أن طعم الليمون الحامض حمضي إلا أنه قلوي بالكامل وعليه فيستطيع الليمون الحامض من جعل مستوى PH متوازن، حيث أن هذه الفاكهة تحوي على 22 خاصية مضادة للسرطان وتساعد على علاج أمراض كثيرسواءً كانت بسيطة أو كبيرة.

طريقة تحضير الماء القلوي

الطريقة الأمثل لتحضير الماء القلوي لكي تتمتع بأفضل صحة بإحضار المكونات التالية:

  1. ثمرة ليمون عضوي، لخلوها من المبيدات الحشرية.
  2. ملعقة ملح هيمالايا.
  3. 2 لتر من الماء النقي.
  4. قارورة زجاجية.

الطريقة

نقوم بملئ القارورة بالماء ثم توضع شرائح الليمون والملح بها، ثم تغطى القارورة وتترك في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 إلى 24 ساعة، ثم يصبح الماء جاهز كما وينصح بتناول ثلاثة أكواب من هذه المياه على معدة فارغة صباحاً كل يوم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكوة أعلاه كانت بعنوان / تعرف على الماء القلوي الذي يحميك من أمراض مزمنة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مناسب لكم.

التعليقات مغلقة.