الرئيسيةالصحة والعلمتسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن - تقني نت الصحة
الصحة والعلم

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن

 تقني نت – أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر اليوم الاثنين، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في الأردن.

وأعلن الدكتور سعد الجابر أن الإصابة سجلت لمواطن أردني قادم من دولة إيطاليا، مع العلم بأن حالته الصحية مستقرة ، و يعاني من أعراض المرض بشكل اعتيادي.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الاثنين ، حيث أشار الجابر الى أن وزارة الصحة الأردنية ستقوم بعمل فحص لعائلة المصاب الأردني الذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا، و أن الوزارة ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال وزير الصحة الى أن المصاب الأردني كان قد خالط عائلته و صديق له و قد تم الحجز عليهم جميعاً، حيث أكد أنه سيتم مراقبة وفحص كل من خالطهم المصاب.

إشتباه بوجود حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا في الأردن

وفي هذا الشأن قال وزير الصحة الأدنية الدكتور سعد جابر أن وزارة الصحة تشتبه بوجود إصابة ثانية بفيروس كورونا الجديد ، وذكر بأن منظقة العزل الصحي قد تم تجهيزها بألبسة خاصة و واقيات مختصة للتعامل مع الإصابات بفيروس كورونا.

حيث أكد بأن منطقة الحجر الصحي المشار إليها مجهزة بثلاث مناطق عزل و فرق مُختصة بهذا الأمر ، ووجود فريق مختص بحالات التقصي الوبائي لمعرفة الأشخاص الذين خالطوا المصاب بفيروس كورونا.

أما في ما يخص موضوع تعطيل المدارس و الجامعات بسبب فيروس كورونا ، فقد قال الوزير الأردني بأن حكومته ستتخذ إجراء تعطيل المدارس و الجامعات إذا وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 20 مصاباً أو أكثر.

إقرأ أيضاً

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.