بريطانية استحمت بالعدسات اللاصقة وفقدت بصرها

بريطانية استحمت بالعدسات اللاصقة وفقدت بصرها

تقني نت – تعودت مواطنة بريطانية على الاستحمام والعدسات اللاصقة على عينيها، ما تسبب في إصابة إحداهما بالعمى.

ويفيد موقع LiveScience، بأن سبب إصابة عين  المواطنة البريطانية بالعمى، يعود إلى عدوى نادرة. ويضيف موضحا بأن  المواطنة التي تبلغ من العمر 41 عاماً، راجعت طبيب العيون خلال فترة شهرين بسبب آلام في عينيها. وأخبرته بأنها تستخدم العدسات اللاصقة، ولا ترفعها حتى عند الاستحمام.

كما اتضح أن العين اليسرى لهذه المرأة كانت ضعيفة بحيث يمكن اعتبارها نصف عمياء. وقد اكتشف أطباء العيون وجود إعتام في قرنية مقلة العين، وكشفت الفحوص الإضافية أن سبب فقدان البصر هو إصابة العين بعدوى نادرة يسمى – التهاب القرنية الشوكميبي (التهاب القرنية بالاكانثاميبا) ، و قد تمكن الأطباء من إعادة النظر جزئيا إلى العين اليسرى بعد زرع القرنية.

ويعرف التهاب القرنية الشوكميبي بأنه : مرض نادر سببه توغل أميبيا Acanthamoeba في قرنية العين، ما قد يسبب ضعف البصر وحتى العمى التام. وقد أصبح هذا المرض منتشرا بسبب استخدام العدسات اللاصقة دون تعقيمها.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( بريطانية استحمت بالعدسات اللاصقة وفقدت بصرها ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.