الفوائد الصحية لتناول الكرفس و رأي الخبراء بعصيره

الفوائد الصحية لتناول الكرفس و رأي الخبراء بعصيره

 تقني نت – قام خبراء التغذية بنفي الفوائد الشائعة بخصوص عصير الكرفس بخصوص قدرته على شفاء الأمراض والوقاية منها، لكنهم ينصحون بتناول الكرفس دون عصره.

حيث أن عصير الكرفس يحظى بشعبية كبيرة لدى الكثير من الناس حيث يؤمن الكثير بقدرة هذا العصير على علاج العديد من الأمراض.

أما بخصوص رأي خبراء التغذية فإن لهم رأي مخالف لما ذكر، حيث ينصحون بعدم التسليم بقدرة عصير الكرفس على منع الإصابة بمرض السرطان بل ويؤكدون بأنه لا فائدة له.

وهذا لا يمنع أهمية الكرفس دون عصره بحيث أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي من شأنها أن تمنع التهابات الدماغ كما وتبطئ من ضعف الذاكرة.

ويعد الكرفس من المصادر المهمة للكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج أضافة للعديد من المعدان الهامة للجسم مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والفسفور والماغنيسيوم.

كما يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف، ويعتبر أيضاً مصدر مهم للألياف والبوتاسيوم، ولكن في حال تم عصره سيفقد الكثير من خصائصه إذ ستزيد نسبة السكر والكربوهيدرات حيث سيؤدي هذا العصير لزيادة الغلوكوز بالدم.

كما وأن خبراء التغذية ينصحون وبشكل عام تناول الخضراوات دون أن يتم عصرها هذا لكي لا تفقد الألياف المفيدة التي تساعد بتحسين حالة الأمعاء.

موانع أكل الكرفس

الحالات التي من الواجب فيها تجنب تناول الكرفس هي أثناء فترتي الحمل والرضاعة كما وينصح بعد تناوله عند الإصابة بالحساسية أو عند وجود مشاكل بالكلى أو عند تناول أدوية معينة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الفوائد الصحية لتناول الكرفس و رأي الخبراء بعصيره ، نتمنى ان نكون قد اخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.