الرئيسيةالصحة والعلمالصين 17 حالة إصابة بفيروس جديد يسبب إلتهاب رئوي
الصين 17 حالة إصابة بفيروس جديد يسبب إلتهاب رئوي - تقني نت الصحة
الصحة والعلم

الصين 17 حالة إصابة بفيروس جديد يسبب إلتهاب رئوي

الصين 17 حالة إصابة بفيروس جديد يسبب إلتهاب رئوي

 تقني نت – كشفت التقارير الصينية يوم الأحد عن حدوث 17 إصابة جدية بالتهاب رئوي ناجم عن سلالة جديدة من فيروس كورونا.

حيث اكدت لجنة الصحة في مدينة ووهان، بأن 3 من المرضى حالتهم خطيرة للغاية.

وبعد هذه الإصابة فقد ارتفع جمالي المصابين في الصينة إلى 62 حالة، جميعهم في وسط البلاد في منطقة ووهان، كما وتوفي اثنان جراء اإصابة بالفيروس، مما أثار قلق السطلات الصينية التي تستعد للإحتفال بالعام القمري الجديد والذي يسافر خالاله الكثير من الصينيين.

وسلالات فيروس كورونا تعتبر عائلة كبيرة جدًا يمكن أن تسبب عدوى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والتهاب الجهاز التنفسي الحاد سارس.

وفي التفاصيل فقد أعلن مجموعة من المختصين أن سبب تفشى الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا.

أما التلفزيون المركزي الصيني فقد ذكر، ونقلًا عن مجموعة المختصين يوم الخميس 09 يناير:

كشفت الفحوص المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا​​​، وقد أثبت الخبراء مسبقًا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا.

وقال الخبراء إن هناك حاجة لمزيد من التحقيق الوبائي والتحقيق في المظاهر السريرية للمرض.

وفي أواخر ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشي الإلتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية.

واعتبارًا من 5 يناير تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة 7 أشخاص في حالة خطيرة، وهناك 163 شخصًا آخرين تحت إشراف الأطباء، وهم من الذين كانوا على إتصال وثيق بالمرضى.

وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلية.

وفي الوقت الحالي، لا توجد علامات واضحة على إنتقال المرض من شخص لآخر، ولم تسجل أي حالات قاتلة.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (الصين 17 حالة إصابة بفيروس جديد يسبب إلتهاب رئويفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.