الصحة والعلم

الثوم يعزز صحة الأمعاء ويمنع الأمراض ويطيل العمر

تقني نت

الثوم يعزز صحة الأمعاء ويمنع الأمراض ويطيل العمر

تقني نت – لعل الغالبية منا أصبح يعرف أن للثوم فوائد غير متناهية في مكافحة الأمراض، حيث وكل فترة يكتشف العلماء فوائد جديدة للثوم على أجسامنا.

وفي هذا الشأن فقد أشارت دراسة جديدة أن تناول الثوم يمكن أن يكون سبباً في تحسين صحة الأمعاء و العيش عمر طويل.

تابعونا على تليجرام

يأتي ذلك وفقاً للدراسة بسبب احتواء الثوم على كميات هائلة من الألياف الطبيعية التي تعزز البكتيريا الجيدة، وهو ما يجعلها تسعد لمواجهة البكتيريا الضارة في الأمعاء.

ويعرف عن البكتيريا الضارة في الأمعاء بأنها إحدى الأسباب التي تساعد في تكون العديد من الأمراض مثل السرطان و الخرف و السمنة و بعض الأمراض العقلية.

تشكل الكائنات الحية الدقيقة في الجسم، مثل البكتيريا، خلايا أكثر بعشرة أضعاف، و 100 مرة من الحمض النووي أكثر من الجسم المضيف نفسه، ولذلك، من الطبيعي أن تكون حيوية لكيفية تنظيم كل شيء، بدءا من عملية الأيض وحتى الوصول لنظام المناعة.

مقارنة الثوم بالمأكولات الأخرى

أوجدت نتائج الدراسة أنه عندما تم تحليل بعض الأطعمة، كان الثوم إحدى أفضل المأكولات ، بل يتفوق الثوم على الهندباء من حيث النسبة المئوية التي يحتويها من الألياف الصحية، والتي تعرف باسم سكريات قليلة التعدد وبالاسم العلمي (oligosaccharides).

و تحتوي كل من الكراث و البصل و الخرشوف و الهليون و القمح و الشوفان و الموز على كميات كبيرة من هذه السكريات ها أيضا.

نتاج الدراسة

الدراسة التي تم اجرائها في جامعة أمستردام، وعرض نتائجها ومناقشتها ضمن مؤتمر عن الشيخوخة الذي تم استضافته شركة Yakult في طوكيو باليابان ، حيث كان المؤتمر ايضاً يناقش تأثير مشروبات الزبادي التي تحتوي على البكتيريا الجيدة على السكان الأوروبيين.

وقال إريك كلاسن أحد القائمين على الدراسة:

النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الخضار ومنخفض السكر هو الأفضل لبكتيريا الأمعاء الجيدة.

كما تشير الدراسة إلى أن النتائج تكشف أن الثوم جزء لا يتجزأ من وسائل مكافحة الأمراض ودعم صحة القلب والأوعية الدموية، وإضافته إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يحسن الصحة ويساعد على إبطاء آثار بعض الأمراض، وقد يخفض من خطر الموت المبكر وبالتالي فإنه يساعد على العيش أطول قدر ممكن.

كما أشارت الدراسة الى أن الثوم قد يساعد ايضاً في تعزيز مناعة الجسم مثل المضادات الحيوية، كونه يحفز الدفاعات الصحية على إطلاق مواد كيميائية تنشط الجهاز المناعي للعثور على اي معتدين على الجسم و القضاء عليهم.

كما يحتوي الثوم أيضا على نسبة عالية من فيتامين C، مما قد يساعد في منع الإصابة بأمراض مثل نزلات البرد و الإنفلونزا و الالتهابات الداخلية.

إقرأ أيضاً

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق