الأعراض الأولية التي تظهر كعلامات على سرطان البنكرياس

الأعراض الأولية التي تظهر كعلامات على سرطان البنكرياس

تقني نت – كشف خبراء من الولايات المتحدة الأعراض الأولية لسرطان البنكرياس، مشيرين إلى أن انخفاض مستوى السكر في الدم هو أحد الأعراض المبكرة.

يعتبر سرطان البنكرياس أحد أصعب أنواع السرطان الذي يمكن الكشف عنه مبكرا، لأن الورم عادة يكون صغيرا ولا تظهر أي أعراض للمرض مبكرا.

كشف باحثون من مركز مونتيفيوري آينشتاين لعلاج السرطان، أن أحد أعراض سرطان البنكرياس المبكرة هو انخفاض مستوى السكر في الدم. لأن هذا الانخفاض يسببه ارتفاع تركيز الانسولين في الجسم.

ويقول الدكتور ستيفن ليبوتي، مدير المركز:

يسبب الورم في غدة البنكرياس زيادة في إنتاج الأنسولين، ما يؤدي في النهاية إلى انخفاض حاد في مستوى السكر في الدم

وأضاف:

قد تظهر آلام في البطن والظهر واصفرار الجلد وبياض العين والأغشية المخاطية، في مراحل متقدمة من سرطان البنكرياس.

ووفقا لتقديرات الأطباء في العالم، فإن معظم المصابين بمرض سرطان البنكرياس أعمارهم فوق 55 سنة، وإن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة به.

ويعتبر سرطان البنكرياس أحد أقوى انواع السرطان قوة ، بحيث كانت الدراسات قد اثبتت في عام 2017 أن نسبة الشفاء منه لا تتخطى الـ7%.

وقد قام آنذاك مجموعة من الباحثين الأستراليين من تطوير عقار يساهم في الحد من انتشار المرض في الجسم وإطالة فترة صمود المريض أمامه.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الأعراض الأولية التي تظهر كعلامات على سرطان البنكرياس ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Medic Forum+RT

التعليقات مغلقة.