الصحة والعلم

اكتشاف أول علاج نهائي للسرطان وسيكون متاح خلال عام

تقني نت

Advrtisment

اكتشاف أول علاج نهائي للسرطان وسيكون متاح خلال عام

تقني نت – أوضح -دان أريادور- من شركة  Accelerated Evolution Biotechnologies Ltd بالقول:

Inline

نعتقد أننا سنقدم علاجا شاملاً للسرطان خلال عام، وسيكون فعالاً منذ اليوم الأول ليستمر مدة بضعة أسابيع، ولن تكون له أي آثار جانبية وبتكلفة أقل بكثير من معظم العلاجات الأخرى المتاحة في السوق.

ولكن في حين أنه قد تكون لدى فريق الباحثين أدلة على إتاحة العلاج خلال عام واحد، فإنه من المرجح أن ينتظر المرضى نحو عقد من الزمن لتلقي العلاج بالفعل في حال ثبت أنه آمن وفعال.

نتائج التقرير

وجاء في تقارير Jerusalem Post أن العلاج المسمى موتاتو MuTaTo توكسين متعدد الأهداف، فهو يعمل كمضاد حيوي للسرطان، وقال الدكتور -إيلان مراد- رئيس شركة CEP ، بأن فريقه بدأ في دراسة سبب عدم نجاح الأدوية والعلاجات الأخرى للسرطان، وكذلك أسباب توقفها عن العمل في نهاية المطاف، ثم شرعوا في محاولة إيجاد الحلول.

كما أنه أوضح بأن معظم أدوية السرطان تهاجم هدفاً محدداً أو الخلية السرطانية وهذا يؤدي إلى فشلها بسبب تغير الهدف، حيث أنها تنقسم وتتغير وتنتشر الخلايا السرطانية لتجنب الهجوم الحاصل من قبل الأدوية، وفي نهاية الأمر يصبح العقار الأصلي الذي يهاجم الهدف المحدد عديم الفائدة ويفشل الدواء في العمل.

ويدعي مراد بأن -MuTaTo- لن يتأثر بالطفرات، لأن هذا العلاج يهاجم 3 أهداف في وقت واحد، وأضاف قائلاً:

حتى السرطان لا يستطيع تغيير 3 مستقبلات في الوقت نفسه، MuTaTo يمكن أن يفرّق بين الخلايا السليمة والمصابة، وبالتالي لن يترك المرضى يشعرون بالإرهاق، كما هو الحال بعد العلاجات الكيميائية.

موعد توفر العقار

كما أنه لا يقول بأن عقار السرطان الجديد سيكون متاحاً في غضون عام فحسب بل يزعم بأن العلاج سيقلل من الآثار الجانبية السيئة لمعظم العلاجات الحالية.

وحتى الآن تستند ادعاءات الخبراء على التجارب المطبقة على الفئران فقط وتتمثل الخطوة التالية في إثبات أن العلاج يعمل على النماذج البشرية، وفي حال كان هناك دليل على أن العلاج فعّال، فيتعين على العلماء إجراء المرحلة الأولى والثانية والثالثة من التجارب السريرية وذلك بهدف لتحديد ما إذا كان آمنا وفعالاً بالفعل.

وأوضح موقع -أبحاث السرطان- البريطاني:

لا يوجد إطار زمني نموذجي يستغرقه اختبار الدواء للموافقة عليه، ويمكن أن يستغرق الأمر من 10 إلى 15 عام أو أكثر لاستكمال جميع المراحل الثلاث من التجارب السريرية، قبل أن يصل لمرحلة الترخيص.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اكتشاف أول علاج نهائي للسرطان وسيكون متاح خلال عام )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − واحد =

إغلاق
إغلاق