ادمان الشاشات الإلكترونية تحدث تغيرات في قشرة دماغ الأطفال

ادمان الشاشات الإلكترونية تحدث تغيرات في قشرة دماغ الأطفال

تقني نت – في دراسة اجراتها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة فقد أظهرت النتائج الأولية أن دماغ الأطفال الذين يمضون ساعات طويلة أمام الشاشات يظهر بعض التغيرات.

و في 21 مركز من مراكز أبحاث الولايات المتحدة فقد بدأت المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة بفحص ما يقارب من 4500 دماغ لأطفال أعمارهم بين التاسعة والعاشرة، هذا لمعرفة فيما إذا كان ممارسة الالعاب الإلكترونية بشكل كبير يؤثر على نموهم ام لا.

حيث اظهرت النتائج الأولية وجود مسارات مختلفة في أدمغة الأطفال الذين يمضون أكثر من 7 ساعات في اليوم أما الأجهزة الأذكية، كما و بينت أيضاً بأن هناك تراجع في سماكة قشرة الدماغ بشكل مبكر وهي القشرة الخارجة التي تعالج بيانات الحواس المرسلة للدماغ.

وقالت الدكتورة غايا دولينغ الطبيبة في المعاهد والتي تعمل على هذا المشروع:

لا نعرف فيما إذا كان ذلك عائد للوقت الذي يمضيه الأطفال أمام الشاشات كما ولا نعرف إذا كان ذلك الأمر سيئاً، كل ما يسعنا قوله إن هذا هو شكل دماغ الإطفال الذين يمضون وقت طويل أمام الشاشات كما أن هذا ليس نمط واحد فقط.

أما البيانات التي أوردتها سي بي أس CBS فقد أظهرت بأن الأطفال الذين يمضون أكثر من ساعتين في اليوم أمام الشاشات يحققون نتائج أسوأ في امتحانات اللغة و النحليل المنطقي.

وفي إطار هذه الدراسة استعانت المعاهد الوطنية الأميركية بـ 11 ألف طفل ستتم متابعتهم على مدى سنوات لدرس تأثير الشاشات على نموهم الذهني و الاجتماعي و على صحتهم، كما سيبدأ نشر النتائج مطلع العام القادم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / ادمان الشاشات الإلكترونية تحدث تغيرات في قشرة دماغ الأطفال ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار و نقل كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.