إطلاق إسم رسمي لفيروس كورونا الجديد

إطلاق إسم رسمي لفيروس كورونا الجديد

تقني نت – بعد ما يزيد عن شهر ونصف من بداية إنتشار و تفشي فيروس كورونا الجديد قامت مُنظمة الصحة العالمية بالإعلان عن تسمية فيروس كورونا الجديد بإسم رسمي.

حصل هذا المرض الذي إنتشر في الصين و بلدان أخرى حول العالم، على اسم COVID-19 ، وجاءت هذه التسمية من خلال إعلان رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن الاسم الرسمي لفايروس كرونا الجديد في مُؤتمر تم عَقده في جنيف أمس الثلاثاء.

تجدر الإشارة الى أن فيروس كورونا الجديد ظهر تم إكتشافه قبل 6 أسابيع تقريباً في جمهورية الصين الشعبية و تحديداً في مدينة ووهان الصينية، واشارت العديد من التقارير إلى أن بؤرة بداية هذا الفيروس كانت بسبب سوق يتم فيه تجارة الحيوانات البرية في هذا السوق.

و مُنذ إنتشار هذا المرض أصاب ما يزيد عن 43000 شخص و أدى لوفاة ما يزيد عن 1018 وفقاً لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

طريقة تسمية الفيروسات في منظمة الصحة العالمية

هناك مجموعة من القواعد التي تعتمد عليها مُنظمة الصحة العالمية لإختيار أسماء الفيروسات الجديدة ، حيثُ يجِب على العُلماء إتباع هذه القواعد عند إقتراح أسماء جَديدة للفيروس.

و من أهم هذه القواعد أن أسماء الفيروسات أو الأمراض : يجب أن لا تحتوي على إشارات إلى أماكن معينة في العالم، أو المجتمعات أو أسماء بشرية أو أسماء حيوانات لأنه من الممكن أن تُسبب ردود فعل عنيفة أحياناً.

و في ما يخص فيروس كورونا الجديد فقَد قام عُلماء في اللَجنة الدولية لتصنيف الفيروسات (ICTV)، بتقديم الإسم للمُوافقة عَليه من السُلطات العَالمية الأسبوع المَاضي.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : إطلاق إسم رسمي لفيروس كورونا الجديد ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم، ونتمنى لكم دوام الصحة و العافية.

التعليقات مغلقة.