إستخدام الليمون لتبييض الأظافر والعناية بها

إستخدام الليمون لتبييض الأظافر والعناية بها

تقني نت – لعل مشكلة اصفرار الأظافر هي من أهم المشاكل المزعجة التي تواجه النساء والرجال. و لكن لعله يشكل مشكلة اكبر لدى النساء والذي قد يعود سببه كثرة استخدام طلاء الأظافر المناكير ذي الألوان القوية دون تطبيق مستحضر أساس يحمي الأظافر.

ولكن اصفرار الاظافر هو ليس فقط بسبب طلاء الاظافر المناكير ، حيث قد يدل على وجود مشاكل صحية في الجسم قد تنتج بسبب نقص في بعض أنواع الفيتامينات والمعادن أو التعرض لمواد كيميائية قاسية على الأظافر قد تكون موجودة في منظفات المنزل مثلاً.

كما قد يؤدي التدخين إلى اصفرار الأظافر وفقدانها للحيوية مما يتسبب بتكسرها أيضاً.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الليمون في حل هذه المشكلة ، حيث سنقوم بذكر فوائد الليمون ، واهميته في علاج المشاكل التي تواجه الأظافر.

فوائد الليمون

كما نعرف فإن الليمون له فوائد كثيرة في مجالات الصحة والعناية بالجمال و البشرة، بل ويتعدى ذلك ليصل الى العنايه بالأسنان و الشعر ، ولكن ايضاً فهو مهم جدا للأظافر.

يعتبر الليمون أحد أنواع الفاكهة الغنية بفيتامين C ، والذي يجعل منه علاج مثالي للعناية بالبشرة الدهنية ومفيد في مجال تبييض الأظافر.

طريقة الإستخدام

الطريقة الأولى : يتميز الليمون بفوائد مضادة للسموم بفضل نسبة الحموضة المرتفعة فيه، ولذلك فهو يتمتع بخصائص منظفة خارقة ، ولكي تقومين بتبييض الأظافر يكفي أن تقومي بفرك الأظافر بقطعة ليمون أو حتى نقعها في عصير الليمون.

على أن يتم ذلك بشكل دوري للاستفادة من النتائج الإيجابية، كما ينصح بفرك الأظافر بقشر الليمون.

الطريقة الثانية : الاستعانة بالليمون و صودا الخبز المعروفين بخصائصهما المبيضة. حيث يكفي خلط كمية متوازنة ومتعادلة من هذين المكونين وتسخين الخليط لمدة 30 ثانية في المايكرويف.

ومن ثم غطس الأظافر في هذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطب على بشرة اليدين والأظافر.

يُنصح بتكرار تطبيق هذه الخلطة بشكل أسبوعي و سُتلاحظون أن الأظافر أصبحت أقوى وتخلصت من لونها الأصفر المزعج.

الطريقة الثالثة : القيام بترطيب الأظافر بخليط من عصير الليمون وزيت اللوز، حيث يساعد عصير الليمون على تبييض الأظافر كما سيعمل زيت اللوز على ترطيبها مما يساهم في الحد من تكسرها.

وتتم هذه الطريقة من هلال نقع الأظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم القيام بشطفها بالماء العذب و ترطبيها بكريم.

يُنصح بالمواظبه على هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة سريعة في مجال تفتيح لون الأظافر وحمايتها من التكسر.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / إستخدام الليمون لتبييض الأظافر والعناية بها ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.