أهم 6 نصائح لصيام صحي و مريح

أهم 6 نصائح لصيام صحي و مريح

تقني نت – يواجه الغالبية منا مشاكل صحية في بداية رمضان خصوصاً بسبب تغيير النظام الغذائي و الإنتفاخ الذي يعود بسبب سوء الهضم.

ويكون سوء الهضم نتيجة للعديد من الاسباب حيث يرتبط بشكل أساسي الى تناول الطعام بسرعة أو عدم مضغه جيدا أو الإفراط في تناول الدسم والبهارات و المشروبات الغازية بكميات مفرطة.

من أهم النصائح التي نقدمها لكم هي للتمتع بصيام صحي هو تناول التمر وقت السحور و وقت الإفطار ، فبالاضافة الى فوائد التمر الغير متناهية ولكن التمر أيضاً يساعد بشكل أساسي على تخفيض مستويات الصداع التي يتعرض لها الصائم بسبب انخفاض السكر في الدم ، وضعف المنبهات التي يشربها بالعادة من قهوة ونسكافيه وغيرها.

كما سنقدم العديد من النصائح للتمتع بصيام وإفطار صحي :

أولاً : الاعتدال في شرب الماء والعصائر ، حيث ينصح بعدم شرب أكثر من لتر من الماء لكل ساعة لتجنب خفض الأملاح الصوديوم بالدم، كما ينصح بالابتعاد عن المشروبات الغازية لما تحتويه من نسب عالية من السكريات والغازات التي تسبب الانتفاخ.

ثانياً : لعل كبار العمر منا كانوا يتبعون هذه الطريقة ، والغالبية منا يستخدمها ولكن بالفعل أثبتت الدراسات بالفعل أن كسر الصيام بمرقه اللحم أو الدجاج وهذه الطريقة ستهيئ الجهاز الهضمي على استقبال الأكل وهضمها بشكل أفضل ومنع حدوث أي مشاكل بالهضم أو انتفاخات.



ثالثاً : الإكثار من الخضروات مع إضافة البقدونس والكرفس والليمون لخفض مستوى حمض اليوريك ، حيث ينصح بتناول ثلاث حصص من الخضروات في ليلة الصيام.

رابعاً : ممارسة رياضة السير نصف ساعة كل يوم ، حيث ينصح العديد من الاطباء السير لمدة 30 دقيقة كل يوم بعد كسر الصيام ، وقبل تناول الوجبة الرئيسية لما لها فوائد على تنظيم معدل الاستقلاب.

خامساً : تناول 50 إلى 100 جرام من الفواكه منخفضة السكريات مثل التوت والفراولة والتي تساعد على امداد الجسم بالبوتاسيوم وخفض مستوى حمض اليوريك اللي ممكن يرتفع بسبب الصيام.

سادساً : تناول وجبة السحور بكمية جيدة لحد الشبع وبنسب معتدلة من الدهون ، حتى يمد الجسم بالطاقة أثناء فترة الصيام.

التعليقات مغلقة.