الصحة والعلم

أهم الطرق تساعد في حماية البشرة من الحرارة

تقني نت

Advrtisment

أهم الطرق تساعد في حماية البشرة من الحرارة

 

تقني نت – مشكلة ارتفاع درجة حرارة الطقس من أهم الأسباب التى تؤدى إلى حدوث جفاف للبشرة وتغير لونها، ولذلك يجب أن نتعرف على أفضل الطرق التى تساعد على الحفاظ على بشرتك فى الصيف ومدى تأثرها بالطقس حسب نوعها.

الدكتور محمد سليمان، أخصائي الأمراض الجلدية قال لـ العربية.نت:

Inline

“إن الإنسان يفقد الكثير من الماء خلال عملية التعرق في فصل الصيف، والتي تزيد مع تعرضه لأشعة الشمس، الأمر الذي يؤثر على بشرته وجفافها، لذلك يجب على الإنسان شرب ما لا يقل عن 8 أكواب مياه على الأقل يومياً، مع زيادة هذا العدد إذا بذل مجهوداً”

كما ونبه الدكتور محمد سليمان إلى أن عدم شرب السوائل بشكل كافٍ يؤثر على صحة الكلى، ويساعد على ترسب الأملاح فيها وتكوين الحصوات،ودعا أيضاً إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والكافيين، حيث إنها تساعد في فقد الجسم للمياه التي يحتفظ بها.

ويشير الدكتور محمد أيضاً إلى أهمية توفير الترطيب اللازم للجسم صباحاً ومساءً، من خلال المرطبات التي تحتوي على الزيوت والفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ب، فالفيتامينات تحمي البشرة من الجفاف وتحفظ نضارتها.

كما شدد الدكتور محمد سليمان، أخصائي الأمراض الجلدية على ضرورة استخدام الكريمات الخاصة بالوقاية من الشمس طيلة ساعات النهار، ومراعاة ما يتناسب منها مع نوع البشرة، ونبه إلى أن كريمات الوقاية من الشمس يقل مفعولها بعد مرور ساعتين على الاستخدام.

يشار إلى أن الإفراط في التعرض للشمس دون حماية، يعد السبب الرئيس للشيخوخة المبكرة التي تطال البشرة، ولإصابتها بالسرطانات الجلديّة.
Alarabiya

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق