أهمية الكاكاو للوقاية من أمراض عديدة

أهمية الكاكاو للوقاية من أمراض عديدة

تقني نت – أظهرت دراسات علمية قام علماء ألمان بأنه وللحفاظ على صحة الجسم في موسم البرد من الواجب تناول المواد المحتوية على الكاكاو لأنه يحتوي على فيتامين D2 الذي يحمي الجسم.

يأتي ذلك وفقاً لما أفادت به مجلة Food Chemistry التي نشرت نتائج هذه الدراسة، والتي أشارت الى أن مجموعة علماء من جامعة فيتينبورغ ومعهد ماكس روبنر قد استنتجوا بأن الكاكاو يقوم بحماية الجسم من أمراض كثيرة وبخاصة زيت الكاكاو والشوكولاته الداكنة.

كما أوضحت الدراسة بأن الكاكاو يحوي مركبات أولية وخلال عملية التجفيف بأشعة الشمس تتحول لفيتامين D2، كما أن هذا الفيتامين يتكون تحت تاثير الأشعة الفوق بنفسجية في هرمون ارغوستيرول، والذي يحصل عليه الانسان من جلده الذي ينتجه تحت تأثير الاشعة الفوق بنفسجية وكذلك من المواد الغذائية.

لكن عند انخفاض مستوى هذا الفيتامين في جسم الانسان فقد يسبب العديد من الأمراض التي تقلص العمر لأن فيتامين D2 يحمي من تطور الأمراض الوراثية عن طريق تعزيز نسخ الحمض النووي و الحِمض النووي الريبي.

كما وأنه يساهم في تنظيم وظائف أجهزة المناعة كما ويعزز مقاومة الجسم للأمراض المعجية، كما أنه ينظم ضغط الدم ويساهم في تقليص احتمال تطور أمراض القلب و الأوعية الدَموية، كما و يُساعد في تنظيم مُستوى السُكر بالدم.

وعليه فإن مشكلة نقص فيتامين D2 في الجسم أكثر حيوية في فضصل الشتاء بسبب قصر النهار و تلبد السماء بالغيوم مما يقل ضوء الشمس بكثير، لذلك تناول المواد الغذائية المحتوية على الكاكاو خلال هذا الفصل يعتبر مفيد جداً للجسم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة اعلاه كانت بعنوان / أهمية الكاكاو للوقاية من أمراض عديدة ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.