إعلان
الصحة والعلم

أطعمة تساعد على انتظام ضربات القلب

قائمة بأطعمة تمنع اضطراب ضربات القلب

من حسن الحظ أنه يمكن من خلال اجراء تعديل بسيط على النظام الغذائي تحسين صحة القلب، وكذلك منع حدوث الضربات الغير منتظمة، وهذه قائمة بأطعمة تمنع اضطراب ضربات القلب:

1-  الهندباء

حيث تساعد في إزالة السموم من الكبد ومكافحة الالتهاب إضافة إلى تنظيم مستوى الكولسترول مما يؤدي للحفاظ على صحة القلب والشرايين.

تابعونا على تليجرام

2-  مرق العظم

لمرق العظم فوائد كبيرة في تقليل خطر اضطراب القلب بشكل غير مباشر، فهو يحسن صحة الأمعاء وعليه فسيساعد على انتظام ضربات القلب، حيث أن الدراسات تشير لوجود صلة بين تحسن صحة الجهاز الهضمي وكذلك انتظام ضربات القلب.

3-  الكركم

فهو يساعد بشكل أساسي على الوقاية من اضطراب القلب، لاحتوائه على الكركمين وهو مركب ذو مضادات أكسدة قوية وخصائص لمضادة الالتهاب.

4-  زيت الزيتون

حيث اثبتت الأبحاث العلمية بأن إضافة زيت الزيتون للنظام الغذائي يمكنه تقليل خطر عدم انتظام ضربات القلب.

5-  الأطعمة المتخمرة

للأطعمة المتخمرة خصائص تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي وعليه تخفف من خطر عدم انتظام ضربات القلب.

6-  الخضراوات البحرية

في حال تناول الخضراوات البحرية مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل يساعد على رفع مستوى اليود بالجسم وهذا يؤدي لتحسين أداء الغدة الدرقية لوظائفها مما يؤدي لتنظيم ضربات القلب.

7-  الفواكه الطازجة

في حال ذكرنا تحسين صحة القلب فالأمر يرتبط بشكل مباشر مع الفواكه الحمراء، مثل التفاح والتوت والفراولة التي تحفظ إيقاع ضربات القلب.

8-  الأسماك والأطعمة الغنية بأوميغا 3

الأسماك من أهم مصادر أوميغا 3 حيث تحتوي الأحماض الدهنية أو الأوميغا 3 مع اختلاف مصادرها على خصائص مضادة للأكسدة والالتهاب والتليف والتي ثبت بأنها تعمل على ضبط وانتظام نبضات القلب.

أطعمة تسبب اضطراب ضربات القلب

كما أن هناك أطعمة تنظم ضربات القلب فإن هناك مسببات للخفقان الأذيني مثل التدخين وكذلك السمنة، فالقائمة التالية تحوي مواد تؤدي لعدم انتظام ضربات القلب:

  • الكافيين

حيث تظهر الدراسات والأبحاث بأن فنجان قهوة من وقت لآخر لا يؤدي للضرر لكن من الواجب تجنب مشروبات الطاقة التي تحتوي نسبة كافيين عالية.

  • الملح

حيث يساعد تقليل تناول الملح في انتظام ضربات القلب.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق