Huawei Y9s المواصفات والمميزات والعيوب

Huawei Y9s المواصفات والمميزات والعيوب

تقني نت – يعتبر Huawei Y9s من الهواتف الجديدة في الأسواق والتي تم اصدارها في وقت قريب جداً، بسعر مرتفع على ما يستطيع تقديمه.

وبمواصفات جيدة لكنها ليست حديثة بما فيه الكفاية، الهاتف يمكن ان يقدم لك تجربة اداء جيدة و عمر بطارية جيد، بالإضافة الى تركيبة كاميرات ليست سيئة، و لكن ما نحتاج الى تحديده هل سيكون الهاتف منافساً ام لا؟.

وهذا ما سيقوم موقع تقني نت بعرضه في هذا المقال

مواصفات Huawei Y9s

المعالج: HiSillicon Kirin 710Fدقة تصنيع 12 نانو مترثماني النواة (2×2.2 GHz Kryo 470 Gold & 6×1.8 GHz Kryo 470 Silver).

الشاشة: بحجم 6.59 بوصة من نوع IPSبدقة 1080×2340.

ذاكرة الوصول العشوائي: بسعة 6GB.

ذاكرة التخزين الداخلية: بسعة 128GB.

الكاميرا الخلفية: ثلاثيةالكاميرا الأولى بدقة 48MP و فتحة f/1.8الكاميرا الثانية بدقة 8MP و فتحة f/2.4 من نوع Ultra Wideالكاميرا الثالثة بدقة 2MP و فتحة f/2.4 و هي حساس عمق Depth Sensor.

الكاميرا الأمامية: وحيدة منبثقة بدقة 16MP و فتحة f/2.2.

البطارية: بحجم 4000mah تدعم الشحن بقدرة 10Watt.

مميزات Huawei Y9s

الشاشة الكاملة تعد أفضل تصميم لشاشة بالنسبة لأغلب المستخدمين، وهذا ما حققته Huawei في هاتفها بجعل شاشة الهاتف كاملة بدون أي ثقوب.

بدون اي قطع بالشاشة فقط شاشة في الأمام، بدون اي شئ آخر، الشاشة ستعدك بقدرة على عرض أي محتوى بدقة عالية بدون مشاكل و ستستمتع بالمحتوى المعروض بكل أريحية، لذلك فإن الشاشة رائعة بشكل عام.

الكاميرات الخلفية لن يتم ذكر الكاميرا الأمامية كميزة لأنها بالرغم من كونها كاميرا منبثقة الا أنها ضعيفة مقارنة بكاميرات أخرى، لكن الكاميرات الخلفية جيدة بسبب العدسة الأساسية التي هي بدقة 48MP و فتحة f/1.8 تقدم صورًا بجودة عالية.

وستؤدي الغرض في الإضائة المنخفضة، مع كاميرا Ultra Wide لصور واسعة جيدة، و مشاهد Landscape جيدة، وأخيرًا حساس العمق الـDepth Sensor ليساعد على التقاط صور Portrait ذات جودة جيدة.

مزايا اخرى

  • لازال الهاتف يحتفظ بمدخل السماعات 3.5mm.
  • الهاتف يدعم الذاكرة الخارجية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي ستكون داعمة للأداء بشكل كبير.
  • رغم الأعتراض على المعالج إلا أنه سيقدم أداء جيد بعض الشيء.

عيوب Huawei Y9s

بسبب مشاكل هواوي Huawei مع شركة جوجل Google و حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لا تستطيع الشركة استعمال مواصفات جديدة لهواتف جديدة، هواتف هواوي القادمة قد تظهر كلها بنفس المواصفات تقريبًا، تحديدًا بنفس المعالج حيث لا تستطيع الشركة الحصول على خدمات جوجل Google في أي هاتف جديد فتصدر الأجهزة كأنها تحسينات لأجهزة سابقة، مثلما حدث مع Honor 9x.

عيوب أخرى

  • الهاتف من الزجاج بلا طبقات حماية مما يمكن أن يؤثر على متانته.
  • سعر الهاتف مرتفع بعض الشيء و سنناقش ذلك في التعليق على السعر.
  • الكاميرا الأمامية ضعيفة مقارنة بكاميرات فئة الهاتف كلها.

سعر Huawei Y9s

الهاتف يأتي بسعر 290 دولار تقريبًا، نظرة الى السعر فهو مرتفع على المواصفات و تحديدًا لا يستطيع بمواصفاته منافسة هواتف اخرى مثل Realme 5 pro و Redmi note 8 pro.

بل هي هواتف قوية تستطيع المنافسة و الإنتصار بسهولة، لذلك فإن الهاتف ليس أفضل ما يمكن ترشيحه في فئته، لكنه سيستطيع البيع و سيشتريه البعض بسبب اسم Huawei الموجود عليه.

فثقة المستخدمين بـHuawei ستؤدي الغرض بعض الشيء في أمور المبيعات.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (Huawei Y9s المواصفات والمميزات والعيوبفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

موقع هواوي الرسمي

التعليقات مغلقة.