Asus تكشف رسميا عن هاتف Zenfone 6 بمزايا رائدة وسعر منافس

Asus تكشف رسميا عن هاتف Zenfone 6 بمزايا رائدة وسعر منافس

تقني نت – قامت شركة ASUS العملاقة بتصميم هاتفها Zenfone 6 لتزويد مستخدميها بكل ما يريدون بكافة طاقتها ، وبالفعل قامت بذلك بشكل مثير للإعجاب ، وبسعر رائع.

تصميم الجهاز

وكان لدى آسوس أهداف معينة في تصميم هاتف Zenfone 6 ، والذي يحمل رمز ZS630KL لدى الشركة ، حيث وضعت في إعتبارها أن لا يزيد عن 75 مم ليكون راحه أكبر عند إستخدام الجهاز ، مع شاشة IPS LCD  كاملة مقاس 6.4 إنش ، تغطي 92% من مساحة الشاشة ولا تحتوي على أي نتوء ولا كاميرا أمامية ، ومزودة بزجاج Gorilla Glass 6 للجهة الأمامية ، ومن الجهة الخلفية ايضا ستكون زجاجية ، وفي الوسط اطار من الألمنيوم.

تصميم الكاميرا

في هذا الشأن طرحت ASUS فكرة جديدة للكاميرا في جهازها الجديد ، حيث جعلتها كاميرا منبثقة آلية دوارة تجعل من الكاميرا الخلفية المزدوجة تتحول لكاميرا أمامية .

وتأتي هذه الكاميرا بمستشعر رئيسي من سوني IMX586 بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f/1.8 ، اضافة الى كاميرا بمستشعر بدقة 13 ميجابكسل بزاوية عريضة 125 درجة، وتسجل الكاميرا مقاطع الفيديو بدقة 4K و بسرعة 60 إطار في الثانية مع مثبت إلكتروني ، كما طورت الشركة تقنية HDR+ ووضع محسن للتصوير الليلي لتحسين جودة الصور.

وفي اشارة الى إستخدامها تقنية دوران الكاميرا الاساسية لتصبح كاميرا سيلفي قالت الشركة أنها كفاءة دوران الكاميرا وانها تعمل 100 ألف مرة ، وهو ما يعادل 28 صورة سيلفي في اليوم ( وهي تعادل 28 لرفع الكاميرا + 28 لإعادتها) ولمدة 5 سنوات.

كاميرا آسوس - تقني نت تكنولوجيا

مميزات أساسية للجهاز

يأتي الجهاز بمعالج سناب دراجون Snapdragon 855 ، مع ذاكرة عشوائية رام RAM حتى 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت ، مع فتحة بطاقات الذاكرة microSD .

يدعم الهاتف بطارية بقدرة 5000 ميلي أمبير ، مع شاحن بقدرة 18W مميز بتقنية الشحن السريع، كما يأتي بميزة دعم اثنان من شرائح SIM.

وبالنسبة لمستشعر البصمة قدمت الشركة مستشعر بصمة تقليدي في الجهة الخلفية للجهاز ولم تستخدم تقنية البصمة مدمجة في الشاشة لهذا الإصدار.

أما بالنسبة لنظام تشغيل فإن الجهاز سيكون بنظام أندرويد  Android 9 Pie مع واجهة ZenUI 6 المطورة، مع وعد من الشركة بالتحديث لنظام Android 10 Q وكذلك 11 R في المستقبل ، كما سيحصل Zenfone 6 على سنتين على الأقل من تصحيحات الأمان كل شهرين.

سعر الجهاز وموعد الطرح

سيطرح الجهاز في السوق الأوروبية أولاً بسعر 500 يورو ( نفس سعر اصدار العام السابق Zenfone 5z ) ومتاح في الأسواق بداية من 23 من الشهر الجاري.

GSM Arena

التعليقات مغلقة.