9 ميزات منتظرة في تحديث iOS 13 اليوم

9 ميزات منتظرة في تحديث iOS 13 اليوم

تقني نت – إصدار نظام تحديث أجهزة آيفون و آبل iOS 13 على الأبواب ، حيث وكما هو معروف من المنتظر صدوره خلال الساعات القليلة القادمة ، حيث كانت شركة آبل Apple قد أعلنت في مؤتمرها السنوي أن موعد اصدار التحديث الجديد سيكون بتاريخ 19 سبتمبر 2019.

و بما أن شركة آبل Apple أعلنت عن مميزات النظام قبل 3 أشهر ، فإن الكثير منا قد نسي ما هي المميزات الجديدة التي تنتظرنا بهذا التحديث.

وفي هذا الشأن فقد أشارت العديد من المواقع المهتمة في مجال الهواتف الذكية ، مراجعة للأهم المميزات التي حصل عليها النظام الجديد، والتي سنقوم بنقلها لكم لمزيد من الفائدة.

1- ميزة الوضع الداكن أو المظلم – Dark Mode

تعتبر ميزة الوضع المظلم (الليلي) هي أحد أهم المميزات الأكثر إثارة في تحديث نظام آبل الذي يحمل رقم iOS 13 ، حيث ينتظرها بالأخص أصحاب آيفون X و XS و XS Max باختصار أصحاب أجهزة الآيفون ذات شاشات OLED التي تتمتع بقدرتها على عرض السواد الحقيقي.

وهناك ميزة أخرى غير كون الوضع الداكن سيكون مذهل على الأجهزة من ناحية الشكل ولكنه أيضاً سيكون له أثر كبير في التوفير من البطارية و زيادة عمرها.

2- ميزة التبويب الجديد لتطبيق الصور

يحتوي تبويب الصور في تطبيق الصور على ميزة تنسيق جديدة ستلتقط أفضل الصور وتميزها وأنت تقوم بالتبديل بين خيارات اليوم والشهر والسنة.

هذه الميزة بالأساس هي امتداد لقسم For You ، و تعتبر هذه الخاصية ميزة رائعة لأنها تساعد على تمييز أفضل الصور من بين العشرات من الصور الموجودة لديك في الأستوديو.

3- ميزة تحديث وضع الصور البورترية

وضع التصوير البورترية Portrait Mode أو الشخصي سيجلب بعض التغييرات المثيرة في هذا التحديث iOS 13، حيث يمنحك خيار تغيير شدة الضوء عند تحرير الصورة ، و يعتبر هذا الأمر جيد لأنه في بعض الأحيان تكون تأثيرات الإضاءة من آبل مبالغ فيها.

كما تضيف آبل أيضاً تأثير جديد أحادي اللون للضوء العالي.

4- ميزة الأدوات الجديدة لتحرير وتعديل الصور

يسمح لك التحديث الجديد المرتقب لنظام التشغيل iOS 13 ، بتغيير وضبط العديد من الفلاتر عند تحرير الصور ، ويعتبر هذا الأمر رائع لأن الكثيرين يحبون العديد من فلاتر الصور، و يرغبون في التعديل عليها قليلا ، مثل خفض الكثافة، وغير ذلك.

5- ميزة تحرير الفيديو

تحرير الفيديو هي ميزة جديدة ومثيرة ستكون داخل تطبيق الصور ، وهذه الميزة ستمكن المستخدمين من تدوير مقاطع الفيديو أو اقتصاصها ، أو حتى القيام ببعض التصحيحات.

هذا الأمر سيكون ميزة رائعة للأشخاص الذين يحبون نشر مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيمكنهم هذا الأمر من التعامل بشكل جيد مع التحرير مباشرة في تطبيق الصور.

6- ميزة التمرير السريع للكتابة

ميزة التمرير السريع للكتابة، أو ما تسميها آبل Typing QuickPath ، هي ميزة موجودة بالفعل منذ زمن بعيد على تطبيق Google G board ، حيث قد تكون هذه الميزة صغيرة في نظر البعض، لكن لا غنى للبعض عنها، ومن المنتظر أن نرى ما الذي ستقدمه آبل في هذه الميزة.

7- إعادة تصميم تطبيق التذكيرات

قبل بضع سنوات جددت آبل تطبيق الملاحظات بالكامل، وها هي تفعلها مرة ثانية مع تطبيق التذكيرات، حيث أشارت آبل Apple أنها قد أعادت بناءه بشكل كامل ، وهو الأمر الذي قد يعني اعادة إحياء هذا التطبيق مرة أخرى.

8- ميزة مرفقات التقويم

قد يحتاج البعض منا إلى إرفاق ملفات إمتداد PDF إلى أحداث التقويم، و هذه الميزة ليست موجودة إلا في تطبيقات طرف ثالث مثل تقويم جوجل Google.

ولكن آبل أعلنت أنها في تحديثها iOS 13 ، أصبح بالإمكان الآن إضافة مرفقات إلى أحداث التقويم.

9- ميزة الراديو

إذا كنت من محبي سماع الراديو ، فإن آبل الآن تمنح مستخدميها هذه الميزة في iOS 13 ، حيث أصبح بامكانك مطالبة المساعد سيري Siri بتشغيل محطة إذاعية محلية ، ليقوم على الفور بتشغيلها.

ميزات وتحسينات أخرى

  • إسكات المتصلين غير المعروفين لاستلام المكالمات من الأرقام المعروفة في جهات الاتصال والبريد والرسائل، في حين إرسال جميع المكالمات الأخرى إلى البريد الصوتي.
  • شحن البطارية المحسن يساعد على إبطاء معدل تقادم عمر البطارية من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه الـ iPhone مشحونًا بالكامل.
  • نمط البيانات المنخفضة يساعد على تقليل استخدام البيانات عبر الشبكة الخلوية أو شبكات Wi-Fi التي تحددها.
  • دعم ذراع تحكم PlayStation 4 و Xbox اللاسلكية.
  • تم دمج “العثور على الـ iPhone” و”العثور على أصدقائي” في تطبيق واحد يمكن من خلاله تحديد موقع الجهاز المفقود إذا كان لا يمكنه الاتصال بشبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية.
  • أهداف القراءة في تطبيق الكتب تساعد على جعل القراءة هواية يومية.
  • يدعم التقويم إضافة مرفقات إلى الأحداث.
  • نقطة اتصال شخصية للمشاركة العائلية حتى تتمكن أجهزة عائلتك من الاتصال تلقائيًا بنقطة الاتصال الشخصية للـ iPhone.
  • تصميم جديد لعناصر تحكم ملحقات HomeKit في تطبيق المنزل مع عرض مجمع للملحقات المرتبطة بخدمات متعددة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( 9 ميزات منتظرة في تحديث iOS 13 اليوم ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.