7 طرق لحل مشكلة عدم اتصال جهاز Mac بالواي فاي WiFi

7 طرق لحل مشكلة عدم اتصال جهاز Mac بالواي فاي WiFi

تقني نت – يتعرض أحيانا جهاز حاسوب آبل Apple الشهير ماك MAC لمشكلة عدم الاتصال بشبكة الانترنت الاسلكي الوايرلس ، أو ما يسمى بـ واي فاي Wi-Fi ، وقد تكون هذه أسباب عدم اتصال الجهاز بالـ WiFi، مجهولة.

وقدم موقع Business insider قائمة بـ 7 طرق و نصائح يلزم اتباعهم في حالة تعرض جهاز Apple Mac الخاص بك لحالة عدم اتصال بالواي – فاي، وذلك بهدف اعادة الاتصال بالإنترنت .

النصائح

أولاً – غلق وإعادة فتح إشارة الواي – فاي WiFi ، ثم التأكد من اختيار شبكة محددة من ضمن الشبكات الظاهرة ، وذلك لأن جهاز ماك MAC في بعض الأحيان ينفصل تلقائيا من الشبكة التي يعمل عليها و المتصل بها،  و يعيد اتصاله تلقائيا بأي شبكة أخرى متوفرة، فتعدد الشبكات المتاحة للاتصال بالواي – فاي، يسبب مشكلة لدى الجهاز.

وفي حال توفر أكثر من شبكة خاصة بمستخدم الجهاز، على سبيل المثال في حال امتلاك المستخدم لشبكة “واي – فاي” تقليدية وأخرى من نوع 5Ghz، يفضل التنقل فيما بينهم لحل هذه الأزمة.

7 طرق لحل مشكلة عدم اتصال جهاز Mac بالواي فاي

ثانياً – تفقد تشخيصات الواي فاي ، من الإعدادات ، حيث تعتبر هذه الخاصية من الخواص التي أضافتها أبل لعدد من أجهزة ماك، مثل جهاز Mac OS X لحل مشكلات WiFi تحديدا.

ويمكن العثور على خاصية Wireless Diagnosticts عبر البحث عنها على محرك البحث الداخلي سبوتلايت بأجهزة ماك.

وعند استخدام خاصية تشخيصات Wi-Fi يلزم الضغط على خيار متابعة الاتصال بالواي فاي، وستقدم خاصية تشخيصات “واي – فاي” عدة حلول تختار الأنسب منها لحل مشكل عدم الاتصال بالشبكة.

7 طرق لحل مشكلة عدم اتصال جهاز Mac بـ WiFi

ثالثاً –  ضرورة تفقد تحديث نظام OS المشغل لجهاز ماك MAC، فإذا كانت هناك تحديثات جديدة أضيفت لنظام تشغيل الحاسوب ولم يتم الارتقاء لها، قد تكون هذه هي المشكلة المتسببة في عدم قدرة جهاز “ماك” على الاتصال بالإنترنت.

آبل تطلق حواسب MacBook جديدة كليا

رابعاً – ضرورة التأكد من سلامة عمل الجهاز الموجه للإنترنت بمنزلك المعروف باسم راوتر WiFi Router ، وذلك عبر غلقه وإعادة تشغيل من جديد والانتظار فيما بين ذلك لمدة 30 ثانية.

خامساً – تغيير نظام أسماء نطاقات الإنترنت، والمعروف أيضا باسم DNS.

وفي هذه الحالة تكون شبكة الإنترنت تعمل بشكل جيد، ولكن المشكلة في نظام DNS نفسه، ولحل هذه المشكلة يلزم إعادة تعيين نظام DNS جديد ويفضل استخدام ذلك الذي توفره جوجل.

وللقيام بذلك يلزم الدخول على قائمة Network Preferences بجهاز ماك عبر أيقونة رمز WiFi، ومن ثم الضغط على خيار Advanced، ومن بعده قم باختيار نظام DNS جديد من القائمة الظاهرة، بالضغط على زر “زائد”، وأخيرا قم بإدخال رموز الـDNS الخاص بجوجل Google وهي 8.8.8.8 أو 8.8.4.4.

سادساً –  إعادة تعيين أنظمة NVRAM و PRAM، وهي أنظمة ذات صلة بذاكرة الوصول العشوائي RAM المستدامة داخل أجهزة ماك، ويعملان على تخزين ذاكرة الاستخدام على الجهاز.

ويتضح دور هذه الأنظمة في أنشطة مثل حفظ بيانات الساعة بشكل دائم حتى في حالات غلق الجهاز، ويمكن حل أزمة عدم الاتصال بالإنترنت عبر مسح ذاكرة التصفح الافتراضية للسماح لشبكة الـ WI-FI للعمل بكفاءة وسرعة من جديد.

سابعاً –  قد تكون الأقل أهمية بين النصائح السابقة ولكن قد تكون ذات فاعلية، وهي غلق وإعادة فتح Restart جهاز MAC نفسه.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( 7 طرق لحل مشكلة عدم اتصال جهاز Mac بالواي فاي WiFi ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.