5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب

5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب

تقني نت – في آخر التحديثات في تطبيق واتساب للتواصل الإجتماعي، أضاف التطبيق WhatsApp عدد من المميزات الإستثنائية والغير مسبوقة عبر نظامي تشغيل أندرويد Android و آي أو إس iOS.

ونشرت صحيفة Hindustan Times الهندية تقرير حول اعتماد تطبيق واتسآب مجموعة من التغييرات الكبيرة بشكل رسمي على تطبيقها، بعدما كانت تلك الميزات مقتصرة على نسخة BETA التجريبية، وجاءت الميزات الخمسة المنتظر وصولها للمستخدمين عما قريب، على النحو التالي:

أولاً- ميزة التدمير الذاتي

اعتمد واتس آب بصورة رسمية تطبيق ميزة رسائل التدمير الذاتي، التي يتم حذفها بصورة نهائية بعد وقت معين، ويمكن أن يختار المستخدم تدمير مجموعة من الرسائل بصورة ذاتية، وهو ما اشرنا له في مقالنا السابق والذي كان تحت التجربة:

ثانياً – ميزة إخفاء إشعارات الحالة Status  

للأشخاص الذين ينزعجون من مشاهدة الحالات، فان واتساب فقد حل المشكلة ، حيث سمح واتس آب حاليا بإخفاء و جعل إشعارات تحديثات الحالة صامتة، مع وجود خانة أسفل الشاشة توضح وجود حالات جديدة.

كما يمكن أيضا أن يختار المستخدم إخفاء تحديثات الحالة بصورة كاملة، ويمكن استردادها حيث يتم حصرها في قسم منفصل.

ثالثاً – مجموعات خاصة

اعتمد واتسآب إمكانية إنشاء مجموعات خاصة، يتم فيها وضع ضوابط جديدة، مثل منع المستخدمين الآخرين من ضم أي شخص إلى تلك المجموعة، أو حصر عمليات الإضافة إلى قائمة الاتصال الخاصة بك.

رابعاً – شاشة البداية

قام واتس آب بتغيير تصميم التطبيق بصورة كبيرة، بحيث أصبحت واجهة إستخدام WhatsApp تفتح على شعار مختلف موجود في منتصف التطبيق. وتتوفر هذه الميزة لازالت في نسخة beta.

خامساً – الوضع المظلم – Dark mood

بعد فترة طويلة من وجوده في النسخ التجريبية beta، قام أخيرا واتس آب بنقل خاصية الوضع المظلم إلى النسخة العامة، عبر تطبيقاته على Android و iOS.

إقرأ أيضاً:

التعليقات مغلقة.