5 شركات تكنولوجيا ضمن أعلى 10 علامات تجارية سعراً

5 شركات تكنولوجيا ضمن أعلى 10 علامات تجارية سعراً

تقني نت – تواصل شركات التقنية الأمريكية السيطرة على قمة العلامة التجارية، فوفق التقارير السنوية ذكر أن جوجل Google و أمازون Amazon و أبل Apple هي الشركات الأكثر قيمة في العالم، كما أشار التقرير أن الشركات التقنية الأمريكية سيطرت على باقي الشركات فخمسة من العشر شركات الأولى هي تقنية، فيما بلغ عدد الشركات الامريكية في القائمة العشرة الأولى قيمةً 7 شركات.

يعتمد هذا التقييم على قيمة الدولار أولاً، بناء على عوامل منها الاداء المالي والقوة الإقتصادية ودرجة الولاء.

10 – حلت ماكدونالدز في المركز العاشر من حيث قيمة علامتها التجارية، بقيمة تصل لل 43 مليار دولار.

9 – فيسبوك Facebook جاء تاسعاً بعلامة تجارية قيمتها 45 مليار دولار.

8 – 7 – في المركز الثامن والسابع جاءت شركتا مرسيدس ثم تويوتا على التوالي، بقيمة تجارية قيمتها 49 مليار دولار و 53 مليار دولار على التوالي.

6 – 5 – 4 – أما المركز السادس والخامس والرابع فقد كان لكل من، سامسونغ 60 مليار دولار، كوكاكولا 66 مليار دولار، مايكروسوفت 93 مليار دولار، على التوالي.

3 – 2 – أمازون ثالثاً بقيمة 101 مليار دولار ثم جوجل ثانياً بقيمة 155 مليار، وفي المركز الأول حلت أبل بقيمة تجارية قيمتها 214 مليار دولار.

1 – هذه القائمة تصدرها مؤسسة انتربراند، شملت خمسة قطاعات صناعية التكنولوجيا والخدمات المالية والمنتجات الفاخرة والبضائع الاستهلاكية والسيارات.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( 5 شركات تكنولوجيا ضمن أعلى 10 علامات تجارية سعراً ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.