5 خطوات لزيادة عمر بطارية اللاب توب

5 خطوات لزيادة عمر بطارية اللاب توب

تقني نت – أصبح الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب Laptop والأجهزة اللوحية في العمل والحياة الاجتماعية ضرورة قصوى خاصة للموظفين.

وعلى الرغم من التطور الهائل في قدرات هذه الأجهزة، لا يزال تضاؤل عمر البطارية يمثل مشكلة بالنسبة للكثيرين.

لا يوجد شيء أكثر إحباطا من نفاد بطارية الكمبيوتر المحمول أثناء عملك في مقهى أو في القطار، بدون إمكانية الوصول إلى مقبس الطاقة.

شركة Ebuyer البريطانية للبيع والتجزئة قامت بتجميع بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من بطارية الكمبيوتر المحمول، تعرف عليها.

أولاً- أغلق شبكة WiFi بعد الاستخدام

معظم مميزات أجهزة الكمبيوتر المحمول تتطلب الوصول إلى الإنترنت Wifi، لكن ينصح بتعطيل شبكة الإنترنت عندما لا يتم استخدام الجهاز.

تستهلك شبكة الإنترنت Wifi الكثير من الطاقة عبر البطارية، لذا من الضروري إيقاف تشغيل الشبكة عندما تكون في مكان ما بدون تغطية أو لا تستخدم الجهاز، حيث تحافظ هذه الخطوة على عمر البطارية.

توجد طريقة مختصرة لتعطيل شبكة “واي فاي” من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار “ابدأ” واختيار “شبكة الإنترنت” ثم انقر على علامة تبويب “واي فاي” لتعطيل الشبكة.

ثانياً- استخدم البطارية بعد شحنها بالكامل

يبقي الكثير من الناس أجهزتهم الخاصة موصولة بالشاحن بشكل دائم، وهذه الطريقة تستنفد من عمر البطارية مع مرور الوقت ، لذا ينصح بإبعاد كابل الشحن بعد شحن الجهاز بالكامل، واستهلاك البطارية ثم إعادة الكابل للشحن.

ثالثاً- افصل أي أجهزة ثانوية غير ضرورية

كل جهاز أو عنصر موجود في الكمبيوتر المحمول يحتاج لطاقة البطارية، ومن المحتمل أن تؤثر هذه العناصر الثانوية مثل الميكروفون الخارجي أو USB متصل على كفاءة البطارية، وينصح دائما بإزالة تلك العناصر عند عدم استخدامها للحفاظ على عمر البطارية.

رابعاً- إدارة التطبيقات والبرامج

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون وجود علامات تبويب مفتوحة على متصفح الويب الخاص بهم ، هذه الخطوة تقوم باستهلاك كبير للبطارية، حيث تقوم بإبطاء سرعة أداء الجهاز وتضر بالبطارية.

خامساً- تغيير إعدادات الطاقة

يوجد حل بسيط للحفاظ على البطارية مثل تغيير إعدادات البطارية إلى وضع Battery Saver ، وهو حل مفيد أثناء التنقل، من خلال النقر فوق رمز البطارية على شريط الأدوات في أعلى الشاشة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (5 خطوات لزيادة عمر بطارية اللاب توب ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

العين

التعليقات مغلقة.