4 تطبيقات تتيح لك تحرير ملفات PDF على الهاتف

4 تطبيقات تتيح لك تحرير ملفات PDF على الهاتف

تقني نت – يعتبر إرسال ملفات PDF أمر سهل للغاية، إلا أن تحريرها قد يكون أصعب ، خاصة على شاشة هاتفك الصغيرة نسبياً.

يدعم نظام التشغيل iOS وضع Mark Up الذي يتيح لمستخدمي هواتف آيفون iPhone تحرير ملفات PDF داخل رسائل البريد الإلكتروني أو في ملف محفوظ في تطبيق Books.

ولكن للأسف لا توجد أداة لتحرير ملفات PDF على مستوى النظام مدمجة في نظام التشغيل أندرويد Android، ولكن توجد قائمة لا حصر لها من تطبيقات تحرير ملفات PDF في متجر جوجل بلاي Play Store، وكذلك في متجر آب ستور App Store.

فيما يلي 4 تطبيقات مجانية تتيح لك تحرير ملفات PDF على هاتفك بسهولة:

1- تطبيق Adobe Fill & Sign:

يتيح لك تطبيق Adobe Fill & Sign ملئ أي نموذج PDF بسرعة باستخدام خيارات الملئ التلقائي المخصصة، وكذلك توقعيه وإرساله بسهولة، ويمكنك أيضًا مسح النماذج الورقية بالكاميرا، أو فتح ملف مباشرة من بريدك الإلكتروني، ما عليك سوى النقر لإدخال نص أو علامات.

يحتوى التطبيق أيضًا على ملف تعريف يتيح لك تخزين معلومات مثل: عنوانك، والبريد الإلكتروني لملئ النماذج بسرعة أكبر. وطوال عملية التحرير يقوم التطبيق بحفظ التعديلات تلقائيًا، وعند الانتهاء يمكنك إرسال ملف PDF الخاص بك عبر البريد الإلكتروني، أو حفظه في جوجل درايف Google Drive.

التطبيق متاح بشكل مجاني لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر Google Play، ولمستخدمي آيفون، و آيباد عبر App store.

2- تطبيق Xodo PDF Reader & Editor:

يساعدك تطبيق Xodo في التعامل مع مستندات PDF الأكثر تعقيدًا بسهولة على جميع الهواتف والأجهزة اللوحية، حيث يمكنك تعبئة نماذج PDF، والبحث من خلال المستندات، وإبراز النص، وإضافة الصور، ومربعات النص، والأشكال، والتوقيعات، والتعليقات التوضيحية الأخرى. مع العلم أنه لا يمكنك تحرير النصوص والصور الموجودة في ملفات PDF، لكن يمكنك إضافة أي شيء آخر تريده إلى PDF.

صُمم تطبيق Xodo أيضًا للسماح بالتعاون، حيث يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية، والملاحظات النصية، أو العمل مع أعضاء الفريق على المستند نفسه عبر الإنترنت، كما تفعل في محرّر مستندات جوجل.

كما يدعم التطبيق ميزة مدير الملفات التي تتيح لك تحديد أو إعادة تسمية، أو نسخ، أو نقل، أو حذف المستندات، أو المجلدات، كما يتيح لك فتح ملفات مايكروسوفت وورد، وباور بوينت PowerPoint، وإكسل Excel على هاتفك للقراءة والتعليق عليها وحفظها بتنسيق PDF.

التطبيق متاح بشكل مجاني لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

3- تطبيق PDFelement:

يساعدك تطبيق PDFelement على تعزيز إنتاجيتك من خلال توفير كل ما تحتاجه لقراءة ملفات PDF، وتحريرها، والتعليق عليها، وتحويلها، وتوقيعها أثناء التنقل.

ويتيح لك التطبيق تحرير ملفات PDF، ، وتوقيع النماذج الخاصة بك بخط اليد من خلال ميزة التعرف على الخط، و تغيير الخط والحجم واللون، بالإضافة إلى لعديد من المزايا الأخرى. كما يمكنك تحديد سطر واحد، أو فقرة وإجراء عدة تعديلات عليها مثل: النقل أو القص أو النسخ واللصق أو الحذف.

التطبيق متاح بشكل مجاني لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

4- تطبيق Foxit PDF Reader:

يعتبر Foxit واحدًا من أكثر حلول تحرير ملفات PDF الأكثر انتشارًا، حيث يتوفر منه إصدار للهواتف والأجهزة اللوحية، وللويب، وسطح المكتب من خلال اشتراك واحد، إلى جانب التطبيقات المجانية لعرض وإضافة التعليقات التوضيحية إلى ملفات PDF.

يدعم هذا التطبيق ميزة ConnectedPDF، وهي تقنية رائدة تعمل على توفير خدمات ذكاء المستندات، والأمان، والتعاون أثناء العمل على ملفات PDF. كما يوفر التطبيق ميزات متقدمة بناءً على الاشتراك، بما في ذلك تصدير ملفات PDF وتحريرها، وحمايتها، وغير ذلك الكثير.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر Play store، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر App Store، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق للحصول على العديد من الميزات الإضافية.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( 4 تطبيقات تتيح لك تحرير ملفات PDF على الهاتف ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

البوابة العربية للتقنية

التعليقات مغلقة.