260 ألف مشترك لخدمات شبكات الجيل الخامس في كوريا

260 ألف مشترك لخدمات شبكات الجيل الخامس في كوريا

تقني نت – كوريا الجنوبية و كعادتها تعتبر سباقة في إعتماد التقنيات الجديدة ، ولكنها هذه المرة اصبحت رائدة إستخدام شبكات الجيل الخامس 5G ، حيث بدأت في تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G خلال شهر أبريل الماضي.

وبذلك تكون أولى الدول التي تطلق تقنية شبكات الجيل الخامس 5G للعمل على أرض الواقع، حيث بدأت ثلاثة من شركات خدمات الاتصالات في كوريا الجنوبية بدعم تقنية شبكات الجيل الخامس بالفعل.

وفي تصريحها الأول من نوعه في هذا الشأن أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات في كوريا الجنوبية إحصائية توضح فيه أن عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس في شركات الناقل وصل الآن إلى 260 ألف مشترك ضمن المعايير الجديدة لتقنية الإتصال بالإنترنت.

كما كشفت كوريا على أن شركة المحمول كوريا تيليكوم Korea Telecom حققت أعلى نسبة في مشتركي شبكات الجيل الخامس، حيث وصل عدد مشتركيها إلى 100 ألف مشترك ومشتركة، وتأتي النسبة المتبقية من مشتركي شبكات الجيل الخامس عبر كلاً من SK Telecom، وLG Uplus.

يذكر أن سامسونج قدمت أول الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس بالفعل إلى الأسواق الكورية في هاتف Galaxy S10 5G، كما أكد وزير الإتصالات في كوريا عن وصول عدد شبكات الجيل الخامس إلى 54 ألف محطة رئيسية، لتعزيز أفضل تغطية للتقنية الجديدة.

وتجدر الاشارة الى أن تقنية الجيل الخامس هي ثورة تكنولوجية قوية وذكية ، حيث تعتبر تطور هائل في تقنيات الاتصال من الجيل الرابع الى الجيل الخامس، ولمزيد من المعلومات حول أهمية هذه التقنية والثورة التكنولوجية التي قدمته يرجى الضغط هنا للانتقال الى مقالنا السابق الذي يتحدث عن مميزات هذه الشبكات.

 

التعليقات مغلقة.