10 تطبيقات أندرويد و VPN خطرة يجب حذفها

10 تطبيقات أندرويد و VPN خطرة يجب حذفها

 تقني نت – تستمر شركات الحماية من الاختراقات و شركات برامج مكافحة الفايروسات بالبحث عن التطبيقات المجانية المهددة بخطر اختراق البيانات و سرقة الحسابات ومخاطر أمنية أخرى.

وفي هذا الشأن كشف باحثون من شركة VPNPro نقاط ضعف كبيرة في 10 من أكثر تطبيقات VPN المجانية التي يتم تنزيلها على متجر جوجل بلاي – Play Store التابع لنظام تشغيل أندرويد.

ولعل من أهم هذه التطبيقات هو تطبيق SuperVPN Free VPN Client الذي تم تحميله أكثر من مليون مرة من متجر بلاي ستور، حيث أشار الباحثون إن الآثار المترتبة على وجود هذا التطبيق يمكن أن تكون غاية في الخطورة

و قال جان يونغرين الباحث في شركة VPNPro، موضحاً حول دراساتهم :

يكشف تحليلنا أن تطبيق SuperVPN Free VPN Client يحتوي على نقاط ضعف حرجة تفتح المجال أمام الهجمات الخطيرة المعروفة باسم اختراقات MITM.

و أضاف :

إن هذا من الإختراقات يسمح لقراصنة الإنترنت بإعتراض جميع الاتصالات بين المستخدم ومزود VPN بسهولة، كما يُتيح لهم رؤية كل ما يقوم به المستخدم على هاتفه، حيث من المفترض أن تحافظ شبكات VPN (الشبكة الافتراضية ) ، على خصوصية الأنشطة عبر الإنترنت.

واكمل يونغرين حديثه قائلاً :

يبدو أن SuperVPN Free VPN Client يقوم بعكس ما تفعله تطبيقات VPN ، حيث يترك مستخدميه الذين يبحثون عن المزيد من الخصوصية و الأمان، معرضين للحصول على مستوى أمان أقل مما لو لم يستخدموا هذا التطبيق.

وأضاف جان:

بالاستناد على أبحاثنا فإنه من المحتمل أن يكون ما يزيد عن 105 مليون مستخدم، قد يشهدو سرقة معلومات بطاقات الإئتمان أو حتى تسريب و بيع صورهم الشخصية و مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حيث يمكن أيضاً تسجيل كل محادثاتهم الخاصة و إرسالها إلى خادم في موقع سري.

تطبيقات VPN أخرى خطيرة

أشار الباحثون الى أن تطبيق SuperVPN Free VPN Client ليس التطبيق الوحيد الخطر على بيانات المستخدمين.

حيث أوجد الباحثون نقاط ضعف شبيهة في 10 تطبيقات VPN و هي كالتالي :

  1. SuperVPN Free VPN Client
  2. TapVPN Free VPN
  3. Best Ultimate VPN — Fastest Secure Unilimited VPN
  4. Korea VPN – Plugin for OpenVPN
  5. Wuma VPN-PRO — Fast & Unlimited & Security
  6. VPN Unblocker Free unlimited Best Anonymous Secure
  7. VPN Download: Top, Quick & Unblock Sites
  8. Super VPN 2019 USA – Free VPN, Unblock Proxy VPN
  9. Secure VPN-Fast VPN Free & Unlimited VPn
  10. Power VPN Free VPN

و نظراً لهذه النتائج قام الخبراء بنصح المستخدمين حذف هذه التطبيقات من هواتفهم الذكية، في حال إستخدامها.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / 10 تطبيقات أندرويد و VPN خطرة يجب حذفها ، نتمنى ان نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مناسب لكم.

التعليقات مغلقة.