وجود ثغرة أمنية كبيرة في هواتف سامسونج جالاكسي

وجود ثغرة أمنية كبيرة في هواتف سامسونج جالاكسي

تقني نت – أعلنت شركة سامسونج Samsung اليوم الجمعة، أنها ستصدر تحديث للبرامج مطلع الأسبوع المقبل لمعالجة ثغرة أمنية كبيرة ظهرت على هواتف جالكسي Galaxy.

و حسبما أفادت وكالة أنباء Bloomberg، تعد هذه الثغرة أحدث واقعة خلل تكنولوجي لأكبر شركة تصنيع هواتف ذكية في العالم.

إكتشاف الثغرة

لاحظ مستخدمو الهواتف خلال الأيام القليلة الماضية أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية الموجود على شاشات هواتف سامسونج لفتح الهواتف من أحدث إصدار طرازات أجهزتها جالاكسي إس 10 – Galaxy S10 و نوت 10 – Note 10 .

و يمكن خداع الماسح ببصمات أصابع غير مسجلة، أو عن طريق حامي الشاشة المصنوع من السلكون، كما يمكن خداعه عند الموافقة على سداد المدفوعات عبر تلك الأجهزة.

تزايد القلق

وفي أعقاب تقرير أولي نشرته صحيفة The Sun البريطانية، تزايد القلق بشأن النطاق المحتمل لهذه الثغرة الأمنية الذي قد يجعل بيانات مستخدمي هواتف جالاكسي الشخصية، ومحافظهم الإلكترونية عرضة للاختراق.

و في هذا الشأن فقد نصحت سامسونج مستخدمي هذه الهواتف في بيان لها، بإزالة أي واقي للشاشة مصنوع من السليكون، وحذف بصمات أصابعهم المسجلة على الهواتف وإعادة تسجيلها و طلبت إنتظار إصدار تحديث البرامج.

ليست المرة الأولى

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تواجه فيها أجهزة Samsung مشاكل تقنية كبيرة، حيث واجهت الشركة مشكلة كبيرة عام 2016 ، عندما اتضح أن Galaxy Note 7 عرضة لإشعال النار بشكل تلقائي وحتى انفجارها في بعض الحالات، حيث كلف هذا الأمر شركة سامسونج ما يقارب 5 مليار دولار، جراء تكاليف الإصلاحات أو تعويض المستهلكين و الدعاوى القضائية الجماعية في جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.