واتساب يستنزف بطاريات هواتف أندرويد بعد التحديث الجديد

واتساب يستنزف بطاريات هواتف أندرويد بعد التحديث الجديد

تقني نت – لاحط عدد من مستخدمي هواتف أندرويد Android من أن آخر تحديثات واتساب WhatsApp الأخيرة يستنزف طاقة بطارية هواتفهم بنسبة تصل إلى 50% خلال ساعات قليلة بغض النظر عن الاستخدام النشط.

وفي ظل الإعتماد المباشر والكلي على هواتفنا الذكية، فقد أصبح من الصعب علينا البقاء بدون تواصل لمدة ساعة واحدة، وهو ما اثار غضب مستخدمي التطبيق.

حيث اقترح البعض فكرة إيقاف التحكم الذكي للبطارية، لوقف هذا الخلل المزعج، أو تعطيل تشغيل واتسآب ويب WhatsApp Web.

كما نصح آخرون بإيقاف عمل التطبيق بشكل كامل قبل النوم، بهدف منع استنزاف البطارية خلال النوم وعدم استخدام التطبيق.

جاء كل هذا بعد أن أبلغ المستخدمون عن ظهور تنبيهات في هواتفهم الذكية تشير إلى أن تطبيق واتس آب، وهي ميزة يطرحها نظام تشغيل أندرويد للتنبيه من التطبيقات التي تستهلك البطارية.

وأشار المستخدمون أن التطبيق يستغل البطارية كأنه استخدام نشط لنحو 1.5 ساعة، على الرغم من فتح تطبيق المراسلة الشهير لفترة وجيزة فقط.

التحديث الجديد هو سبب الخلل

الكثير من المستخدمين قاموا بإلقاء اللوم على التحديث الجديد الذي أطلقته واتس آب والذي يحمل رقم إصدار 2.19.308، حيث يبدو أن مستخدمي هواتف ون بلس One Plus هم الأكثر تضررا.

و كانت هناك شكاوى واسعة النطاق على مواقع الإنترنت من مستخدمي أندرويد Android، عبر مراجعات متجر التطبيقات جوجل بلاي، و منتدى OnePlus Forum ، و كذلك تويتر Twitter و موقع ريديت Reddit.

واشتكى المستخدمون في الحالات القصوى، من أن خدمة تطبيق المراسلة الشهير واتساب و المملوك لشركة فيسبوك، يستهلك ما يقارب نصف طاقة الهاتف.

ويبدو أن بعض هواتف شاومي و هواوي و سامسونج جالاكسي، تتمتع بالحصانة من التحديث الذي يستنزف عمر البطارية.

إقرأ أيضاً

RT

التعليقات مغلقة.