الرئيسيةالتكنولوجياهواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10- Mate X المتحول
هواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10- Mate X المتحول
التكنولوجياالهواتف الذكية و ملحقاتها

هواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10- Mate X المتحول

هواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10– Mate X المتحول

تقني نت – كشفت شركة هواوي Huawei أمس الأحد الموافق 24 فبراير 2019 ، النقاب عن هاتفها المحمول الجديد ميت إكس أو (10) – Mate X ، الذي يتحول إلى ما يشبه جهاز لوحي مصغر بسبب قابليته للطي، وذلك بسعر يفوق سعره أسعار هواتف آيفون وسامسونج.

وجاء الكشف عن هذا الجهاز الجديد ، خلال العرض الذي نظمته الشركة الصينية، خلال كونجرس الهواتف الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية.

ووفقاً لوكالة رويترز ، والتي اشارت الى بيان الشركة الذي وضح أن الهاتف الذكي الجديد يجمع بين مزايا الجهاز اللوحي (التابلت) وسهولة استخدام الهاتف الذكي صغير الحجم.

كما أظهرت لقطات فيديو أن الهاتف الجديد يبدو للوهلة الأولى هاتفا عادي بمساحة شاشة 6,6 إنش، قبل أن يقلب شخص خلفية الهاتف إلى شاشة جديدة من الخلف بحجم 6,38 إنش.

ويقوم بفتح الشاشة الخلفية لتنضم إلى الشاشة الأولى، لتصبحان شاشة واحدة في حجم قريب من الحواسيب اللوحية الصغيرة، بحجم 8 إنش، مع وجود مقبض صغير في الخلف للمساعدة في حمل الجهاز بيد واحدة.

هواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10- Mate X المتحول

السعر الصادم

وسيكون الهاتف متوفر في الأسواق منتصف 2019 بثمن يبدأ من 2600 دولار أميركي، متجاوزا معدل أسعار هواتف آيفون و سامسونج، التي عرضت الخميس هاتفها القابل للطي، لقاء 1980 دولارا.

يدعم الهاتف الجديد HUAWEI MateX شبكات الجيل الخامس 5G، مما أثار مزيدا من الجدل بشأن الهاتف، كونه يسلط الضوء على الصدام بين واشنطن وبكين حول أمن شبكات الجيل المقبل من خدمات الهواتف المحمولة.

وتجدر الاشارة الى أن مسؤولين أميركيين كانوا قد حذروا من استخدام أجهزة هواوي خوفا من التجسس الصيني.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( هواوي تكشف النقاب عن هاتف ميت 10- Mate X المتحول ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.